رياضيون

ماتيوس بيريرا – قصة حياة النجم البرازيلي الجديد في نادي الهلال السعودي

ماتيوس بيريرا
ماتيوس بيريرا

ولد اللاعب البرازيلي ماتيوس بيريرا في منطقة بيلو هوريزونتي التابعة لميناس جيرايس البرازيلية بتاريخ 5 مايو 1996م، وقد انتشر اسم اللاعب المميز الذي يعرف بمهاراته العالية كثيراً في الأيام الأخيرة بعد أن نجح نادي الهلال السعودي، بضمه بعقد مدته خمسة أعوام يحصل فيها اللاعب على راتب يصل الى 4,8 مليون يورو سنوياً، بالإضافة الى 17,5 مليون يورو حصل عليها نادي وست بروميتش ليكون بيريرا أغلى لاعب في تاريخ الدوري السعودي.

كان لهذا الانتقال أثر رائع على جماهير نادي الزعيم الأسيوي، وذلك لما يعرف عن الجناح السابق لنادي وست بروميتش الانجليزي من مهارات عالية، وبعد تألقه الكبير بالدوري الانجليزي.

مسيرة ماتيوس بيريرا الكروية:

بدأ مسيرته مع الكرة المستديرة عندما انضم في عام 2007 لأكاديمية نادي ترافاريا واستمر رفقة الفئات العمرية للنادي حتى عام 2010م، وهو العام الذي انضم فيه الى فريق الشباب لنادي سبورتينج لشبونة البرتغالي، الذي لاحظ كشافوه موهبة اللاعب الشاب.

ماتيوس بيريرا

ماتيوس بيريرا

قام نادي سبورتينج لشبونة بترقية لاعبه الشاب الى الفريق الرديف للنادي في عام 2013، واستمر مع الفريق حتى عام 2017م مشاركاً في 42 مباراة أحرز خلالهم 17 هدف، علماً انه لعب في نفس الوقت مع الفريق الأول لنادي العاصمة البرتغالية وذلك منذ عام 2015م، حيث شارك مع الفريق الاول في 27 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم ستة أهداف.

شهد عام 2017م على إعارة الجناح الأيمن الشاب لنادي تشافيز البرتغالي، الذي شارك رفقته في ثلاثين مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم ثمانية أهداف، ثمّ عاد نادي سبورتينج لشبونة لإعارة لاعبه البرازيلي الشاب في عام 2018م الى نادي نورنبيرغ الألماني، ليشارك رفقته في 21 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم ثلاثة أهداف.

رحل ماتيوس بيريرا في عام 2019م الى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انضمامه بعقد إعارة الى نادي وست بروميتش ألبيون، وبعد تألقه الكبير في موسمه الأول بات من الركائز الاساسية للفريق، فسارع النادي الإنجليزي لضمه اليه وشراء عقده في عام 2020م، فكان بيريرا بالموسم الثاني كذلك من أهم نجوم الفريق في البريمرليج.

ماتيوس بيريرا أغلى لاعب في تاريخ الدوري السعودي:

بعد أن شارك رفقة وست بروميتش ألبيون في 77 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم عشرين هدف، انتقل بتاريخ 6 أغسطس 2021م الى نادي الهلال السعودي، مقابل 17,5 مليون يورو ليصبح الجناح الأيمن البرازيلي ماتيوس بيريرا أغلى لاعب في تاريخ الدوري السعودي، بانتظار الأيام القادمة لنرى ما سيقدمه النجم البرازيلي للفريق.

إقرأ أيضاً: رودريجو دي باول – قصة حياة النجم الأرجنتيني المنتقل حديثاً الى أتلتيكو مدريد

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك