رياضيون

ليونيل ميسي – قصة حياة ليونيل ميسي لاعب كرة القدم العالمي

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي هو أفضل وأشهر لاعب كرة القدم في العالم، والحاصل على الكرة الذهبية أكثر من 3 مرات .

ليونيل ميسي – قصة حياة ليونيل ميسي لاعب كرة القدم العالمي

ولد سنة 1987 بالأرجنتين ، كان ميسي يعاني منذ صغره من مشاكل صحية على مستوى نموه لكن مع ذلك فموهبته الكروية والرياضية كانت أكبر من سنه أنذاك ، حيث بذا بمزاولة رياضة كرة القدم وسط اندهاش العديد من الأشخاص ، إذ أن عائلته ساعدته على الانضمام لنادي برشلونة والذي قرر التكفل بعلاجه ، وبذلك انتقلت عائلته إلى إسبانيا لمرافقة ابنهم في مشواره الرياضي .

استطاع ميسي توقيع عقد مع نادي برشلونة في سن مبكرة ليبدأ في اللعب ضمن مباريات رسمية أولها ودية ،ثم الدوري الإسباني حيث سجل عددا مهما من الأهداف ليكون سببا رئيسيا في فوز فريقه والذي أصبح لاعبا رسميا فيه .

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

لطالما كان لميسي دور كبير في إحراز نادي برشلونة للعديد منو الألقاب أهمها بطل أوربا وإسبانيا والكلاسيكو أيضا. كانت أول مرة استطاع ميسي الفوز بالكرة الذهبية سنة 2010 ، بعد فوزه مرتين على التوالي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني ، ثم فاز بها للمرة الثانية سنة 2011 إضافة إلى كرة الفيفا الذهبية وأفضل لاعب في أوروبا في العام نفسه .

إلى جانب إنجازاته ، فميسي يلعب يلعب ضمن المنتخب الأرجنتيني ، حيث كانت أول مباراة له مع المنتخب ضد البارغواي ، ثم في كأس العالم للشباب سنة 2005 وتمكن من حصد لقب الكرة الذهبية والحذاء الذهبي .

كانت لميسي إنجازات عظيمة في تاريخ كرة القدم ، أغلبها حول كونه أصغر لاعب يحقق العديد من الأهداف في ظروف قاسية ومصيرية ، لذلك حصد مع منتخبه الأرجنتيني لقب أصغر هداف في بطولة كأس العالم سنة 2006 وأيضا أصغر هداف في تاريخ كأس العالم ، إضافة إلى كونه حصل على لقب رجل المباراة لأكثر من أربع مرات ، هذا إلى جانب حصوله على جائزة كرة أديداس الذهبية خلال لعبه في بطولة كأس العالم سنة 4201 .

يعرف أيضا بميسي بأعماله الخيرية وذلك من خلال الجمعية التي قام بتأسيسها والتي تتكلف بجمع التبرعات من أجل الأطفال والتي تساعدهم في التعليم والصحة وغير ذلك .

إذا كنت من عشاق كرة القدم فيمكنك الاطلاع أيضاً على قصة حياة اللاعب كريستيانو رونالدو.

Save

Save

السابق
ألبرت إينشتاين – قصة حياة ألبرت إينشتاين
التالي
ماهر زين – قصة حياة المنشد الشهير ماهر زين