رياضيون

ليوناردو سبيناتسولا – قصة حياة نجم نادي روما والمنتخب الإيطالي

ليوناردو سبيناتسولا
ليوناردو سبيناتسولا

ولد اللاعب ليوناردو سبيناتسولا في مدينة فولينيو الإيطالية بتاريخ 25 مارس/ آذار 1993م، ويلعب الظهير الأيسر المتألق حالياً رفقة نادي روما الإيطالي، بالإضافة لتمثيله منتخب بلاده إيطاليا.

مسيرة ليوناردو سبيناتسولا الكروية:

انطلقت مسيرته الكروية منذ أن كان في السادسة من عمره، بانضمامه عام 1999م الى الفئات العمرية لنادي فيرتوس فوليجنو، حيث تدرج في هذه الفئات حتى عام 2007م، وهو نفس العام الذي انضم فيه الى الفئات العمرية لنادي سيينا الإيطالي وتدرج فيها حتى عام 2010م.

انضم الظهير الأيسر في عام 2010 الى شباب نادي يوفنتوس وشارك رفقتهم حتى عام 2012م وهو نفس العام الذي انطلقت فيه مسيرته الاحترافية، وذلك عندما قام نادي يوفنتوس بترقيته الى الفريق الاول للنادي دون ان يشارك مع نادي السيدة العجوز الذي قام بإعارته في العديد من المناسبات.

ليوناردو سبيناتسولا

ليوناردو سبيناتسولا

أعير سبيناتسولا في عام 2012م الى نادي إمبولي الذي كان يلعب بالدرجة الثانية، وشارك رفقته في ثمان مباريات أحرز خلالهم هدفاً وحيداً، وفي عام 2013م أعير الى نادي لانسيانو في الدرجة الثانية، وبعد ان شارك رفقته في ثلاث مباريات أعير الى نادي سيينا الذي كان يشارك كذلك في الدرجة الثانية، وقد شارك مع النادي في 26 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم هدفاً وحيداً.

شهد عام 2014م على مشاركة الظهير الأيسر الشاب لأول مرة في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى (الكالشيو)، وذلك بإعارته لنادي أتلانتا الذي شارك رفقته في خمس مباريات بجميع المسابقات، عاد بعدها الى الدرجة الثانية بإعارته عام 2015م لنادي فيسينزا الذي شارك رفقته في عشر مباريات، وفي عام 2015م أعار نادي يوفنتوس لاعبه الى نادي بروجيا بالدرجة الثانية وشارك رفقته في 36 مباراة بجميع المسابقات.

شكّل عام 2016م نقلة نوعية في مسيرة ليوناردو سبيناتسولا عندما أعير مرة اخرى الى نادي أتلانتا الذي يشارك بالكالشيو، ليتألق خلال موسمين مع الفريق الذي بات أحد لاعبيه الأساسيين مشاركاً في 57 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم هدفاً وحيداً.

بعد إعارته لمدة تفوق الستة أعوام أعاد نادي يوفنتوس لاعبه في عام 2018م، ليشارك مع الفريق في 12 مباراة بجميع المسابقات.

انتقل سبيناتسولا الى نادي روما في عام 2019م، وما زال مع ذئاب العاصمة حتى يومنا هذا مشاركاً في 71 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالهم أربعة أهداف.

مسيرة ليوناردو سبيناتسولا الدولية:

انطلقت مسيرته الدولية عام 2017م عندما استدعي لمنتخب إيطاليا الاول لأول مرة، وما زال اللاعب ضمن صفوف الآزوري حتى يومنا هذا مشاركاً في 15 مباراة دولية، واللاعب حالياً ضمن تشكيلة إيطاليا المشاركة في اليورو، وقد اختير ليوناردو سبيناتسولا في المباراة الاولى في البطولة كأفضل لاعب بالمباراة.

إقرأ أيضاً: مانويل لوكاتيلي – قصة حياة النجم الإيطالي الذي تتصارع عليه أكبر أندية أوروبا

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

2 تعليقان

أكتب تعليقك ورأيك