رياضيون

ليروي ساني – قصة حياة الجناح الأيمن الألماني ابن العائلة الرياضية العريقة

ليروي ساني

ولد ليروي ساني في مدينة إسن الألمانية بتاريخ 11 يناير / كانون الثاني 1996 ، ويتميز لاعب الجناح الأيمن الشاب الذي يلعب حالياً في صفوف نادي مانشستر سيتي الانجليزي بمهاراته الكبيرة وسرعته العالية .

ينتمي سانيه الى عائلة رياضية معروفة ، فوالدته هي لاعبة الجمباز الألمانية ” ريغينا فيبر ” التي فازت بميدالية أولمبية في أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984 ، أما والده سليمان ساني فكان لاعب دولي مع منتخب السنغال ، وقد كان والده من أوائل نجوم كرة القدم الأفارقة الذين احترفوا في الدوري الألماني وتحملوا الكثير من الهتافات العنصرية من الجماهير الألمانية .

ليروي ساني
ليروي ساني

مسيرة ليروي ساني الكروية :

بدأت مسيرة ساني الكروية منذ أن كان في الخامسة من عمره ، عندما انضم في عام 2001 الى فريق فاتنسخايد 09 واستمر في فرقه العمرية حتى عام 2005 ، لينتقل بعد ذلك الى الفرق العمرية لنادي شالكه 04 ومنه الى ناشئين نادي باير ليفركوزن ، قبل أن يعود في عام 2011 الى فرق الشباب لنادي شالكه ويستمر رفقتهم حتى عام 2015 .

شارك ساني في عام 2014 بمباراته الرسمية الأولى في البوندسليغا رفقة نادي شالكه 04 ، واستمر رفقتهم حتى عام 2016 مشاركاً في 57 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 13 هدفاً ، وقد شهدت هذه الفترة تألق كبير للاعب الشاب الذي لفت أنظار كبار أندية أوروبا ومنها ريال مدريد وبرشلونة ، وقد قامت هذه الأندية بإرسال الكشافين الى ملعب نادي شالكه لمراقبة هذه الموهبة الكروية الصاعدة بشكل كبير في عالم كرة القدم .

نجح نادي مانشستر سيتي الانجليزي في ضم ساني الى صفوفه في عام 2016 بعقد قاربت قيمته مع المتغيرات 47 مليون يورو ، وقد نجح النجم الشاب بحجز مكانه الأساسي بمعظم مباريات نادي السيتزن الذي يعج بالنجوم ، لتبلغ عدد مبارياته رفقة ناديه حتى الآن 93 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 24 هدفاً .

مسيرة ليروي ساني الدولية :

بدأت مسيرة ساني الدولية مع الماكينات الألمانية منذ عام 2015 عندما كان في 19 من عمره ، وما زالت مسيرة اللاعب مستمرة حتى الان مشاركاً في 13 مباراة دولية ، علماً ان مدرب المنتخب استبعده بشكل مفاجئ عن قائمة المنتخب التي خرجت من الدور الأول لمونديال روسيا 2018 .

أهم إنجازات ليروي ساني الجماعية :

مانشستر سيتي :

الدوري الانجليزي عام 2018 .

درع الاتحاد الانجليزي عام 2018 .

كأس رابطة الندية الانجليزية المحترفة عام 2018 .

إقرأ أيضاً : ميشيل بلاتيني – قصة حياة ميشيل بلاتيني اللاعب الفرنسي الملقب بالفارس النبيل

 

السابق
توماس سانكارا – قصة حياة جيفارا القارة الإفريقية محارب الفساد والاستعمار
التالي
بيبيتو – قصة حياة النجم البرازيلي السابق صاحب أشهر احتفالية بتاريخ كأس العالم

اترك تعليقاً