رياضيون

لوك شاو – قصة حياة الظهير الأيسر المتألق رفقة نادي مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي

لوك شاو
لوك شاو

ولد اللاعب لوك شاو في منطقة كينغستون في المملكة المتحدة بتاريخ 2 يوليو 1995م، ويتألق الظهير الأيسر البالغ من الطول 1,85م رفقة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالإضافة لتمثيله منتخب بلاده إنجلترا.

كان تألق اللاعب الشاب كبيراً خلال موسم 2020-2021، حتى اعتبره الكثيرون أفضل ظهير أيسر في العالم خلال الموسم المنصرم، وقد نجح في تمرير 66 فرصة للتسجيل، ليكون أكثر لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في هذا المجال، والاول كذلك في أوروبا رفقة النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة ليونيل ميسي، الذي مرر نفس عدد التمريرات ولكن في الدوري الإسباني.

مسيرة لوك شاو الكروية:

انطلقت مسيرة اللاعب في عام 2002م، عندما انضم ابن السبع سنوات الى أكاديمية ساوثهامبتون التي تدرج في صفوف فئاتها العمرية المختلفة حتى عام 2011م.

لوك شاو

لوك شاو

قام نادي ساوثهامبتون في عام 2011م بترقية لاعبه الشاب ابن 16 عام الى الفريق الأول للنادي، وشارك رفقته بداية في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى (شامبيون شيب)، ومع صعود النادي في عام 2012م الى الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمرليج)، بات ابن 17 عام فقط من الركائز الأساسية للنادي الذي شارك رفقته حتى عام 2014م في 67 مباراة بجميع المسابقات لم يحرز خلالهم أي هدف.

بعد أن حاولت عدة أندية ومنها تشيلسي وأرسنال ومانشستر سيتي ضم اللاعب منذ ان كان في 16 في عمره، رفض نادي ساوثهامبتون التخلي عنه حتى نجح نادي مانشستر يونايتد في ضمه الى صفوفه بتاريخ 27 يونيو من عام 2014م مقابل ثلاثين مليون جنيه استرليني، ليكون حتى ذلك الوقت أغلى لاعب شاب تحت عشرين عام في التاريخ.

استطاع الظهير الشاب منذ انضمامه الى مانشستر يونايتد أن يبرز إمكانياته الكبيرة، وقد أصبح منذ عام 2018م من الركائز الأساسية ومن مفاتيح اللعب الرئيسية للشياطين الحمر، حيث شارك لوك شاو حتى يومنا هذا في 185 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم ثلاثة أهداف.

مسيرة لوك شاو الدولية:

بعد ان كان لوك شاو من الركائز الأساسية للمنتخب الإنجليزي (تحت 16 عام، وتحت 17 عام، وتحت 21 عام)، استدعي الى المنتخب الإنجليزي لأول مرة في عام 2014م في كأس العالم لذلك العام، وبعد ان كانت مشاركاته بسيطة رفقة منتخب الأسود الثلاثة خلال الأعوام السابقة، يعتقد أنه سيكون من الركائز الأساسية للمنتخب في بطولة اليورو المقبلة، وبعد أن شارك اللاعب حتى الآن في تسع مباريات دولية، يعتقد أن يكون لوك شاو ومنتخب بلاده من المنافسين الأساسيين في بطولة اليورو 2021م.

إقرأ أيضاً: توماس توخيل – قصة حياة المدرب الألماني صاحب الإنجازات الكبيرة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك