لوكا يوفيتش
رياضيون

لوكا يوفيتش – قصة حياة المهاجم الصربي الشاب المنتقل حديثاً الى ريال مدريد

ولد لوكا يوفيتش في قرية صغيرة اسمها ” باتار ” وتتبع لمنطقة بيه لينا في البوسنة والهرسك ، وذلك بتاريخ 23 ديسمبر 1997 ، ويلعب لوكا في مركز قلب الهجوم ، علماً أنه انتقل حديثاً الى نادي ريال مدريد ليكون خامس لاعب صربي يرتدي القميص الأبيض .

لوكا يوفيتش
لوكا يوفيتش

مسيرة لوكا يوفيتش :

بدأ لوكا يوفيتش مسيرته في عالم الكرة المستديرة منذ نعومة أظفاره ، فقد انضم بعمر الخامسة الى أكاديمية ميني ماكسي في العاصمة بلغراد ، وعندما شاهد المسؤولين في الأكاديمية الموهبة الكبيرة لهذا الطفل ، تمسكوا به ومنحوا والده مبلغ مالي عن كل مباراة يلعبها لوكا كتعويضات عن سفره من القرية الى بلغراد .

انضم يوفيتش في عام 2005 وهو في الثامنة من عمره الى أكاديمية نادي ريد ستار بلغراد ( النجم الأحمر ) الذي يعتبر من أهم أندية صربيا ، وقد تدرج في الفئات العمرية للنادي حتى عام 2014 ، وهو العام الذي رقي فيه للفريق الأول بالنادي على الرغم من أنه ما زال في السادسة عشرة من عمره ، ليحجز هذا النجم الشاب مركزه الأساسي مع الفريق الذي استمر رفقته حتى عام 2016 مشاركاً في 48 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 13 هدف .

انتقل لوكا يوفيتش في شهر فبراير من عام 2016 الى نادي بنفيكا البرتغالي ، وقد قضى معظم أوقاته مع الفريق الرديف للنادي ولم يمنح الفرصة مع الفريق الأول سوى في 4 مباريات .

رحل المهاجم الشاب في عام 2017 على سبيل الإعارة الى نادي اينتراخت فرانكفورت الألماني مع وجود بند بأحقية الشراء ضمن عقد الانتقال ، وقد تفجرت مواهب هذا النجم الصربي رفقة ناديه الألماني الذي سارع الى تفعيل بند أحقية الشراء ، وقد استمر لوكا يوفيتش مع اينتراخت حتى شهر يونيو 2019 مشاركاً في 75 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 36 هدف .

بعد موسم كارثي لنادي ريال مدريد حقق خلاله الكثير من الأرقام السلبية ، توجه النادي الى تدعيم صفوف الفريق وقد سارع للتوقيع مع الموهبة الصربية الصاعدة بقوة في سماء الكرة الأوروبية ، وذلك بتاريخ 4 يونيو 2019 وبعقد مدته 6 سنوات وقيمته 60 مليون يورو ليصبح يوفيتش بذلك خامس لاعب من صربيا يرتدي قميص النادي الملكي .

مسيرة لوكا يوفيتش الدولية :

بعد أن شارك يوفيتش رفقة جميع المنتخبات العمرية لصربيا استدعي للمنتخب الأول في عام 2018 ، وقد شارك المهاجم الشاب لوكا يوفيتش حتى الآن في خمس مباريات دولية محرزاً هدفاً وحيداً .

إقرأ أيضاً : أحمد حجازي – قصة حياة نيستا الكرة المصرية المحترف في انجلترا

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *