لوكا مودريتش
رياضيون

لوكا مودريتش – سيرة الموسيقار لاعب ريال مدريد والمنتخب الكرواتي

ولد لاعب كرة القدم الكرواتي لوكا مودريتش في 9 ديسمبر 1985 في مدينة زادار الكرواتية ، يبلغ طوله 1.74 م و ووزنه 65 كيلو غرام ، متزوج وله طفلان .

يلعب لوكا مودريتش في خط الوسط كصانع ألعاب وقد بدأ مسيرته الكروية مع فريق الشباب في نادي زادار الكرواتي منذ عام 1996 ، واستمر معه حتى عام 2001 ، وقد لفت مستواه الرائع نادي دينامو زغرب بطل الدوري الكرواتي عام 2002 فضمه الى صفوف الفريق حيث لعب مدة عام واحد في فريق الشباب ، لينتقل في العام التالي الى فريق الرجال وتبدأ مسيرته الاحترافية مع بطل الدوري الكرواتي .

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

مسيرته الاحترافية :

وقع لوكا مودريتش في عام 2005 عقده الأول والطويل مع النادي الكرواتي دينامو زغرب وقد امتد لعشر سنوات ، ومنذ ذلك الوقت بدأ تألق لوكا مودريتش يزداد وتصقل مواهبه كصانع ألعاب ، ليحقق مع النادي الكرواتي العديد من البطولات المحلية .

لفتت موهبة لوكا مودريتش الكبيرة المسؤولين في نادي توتنهام ، مما دفعهم للتوقيع معه في الشهر الرابع من عام 2008 بعقد امتد لستة أعوام مقابل 16.5 مليون جنيه استرليني ، ليكون المبلغ الأكبر في تاريخ النادي الانكليزي حتى ذلك الحين ، وقدم مع توتنهام مستويات رائعة دفعت نادي تشيلسي أن يحاول التوقيع معه عام 2011 ، حتى أنه دفع لنادي توتنهام مبلغ 40 مليون جنيه استرليني للتخلي عن اللاعب إلا أن رئيس النادي رفض العرض .

لكن النادي الانكليزي رضخ لرغبة اللاعب الانتقال الى نادي ريال مدريد الاسباني ، فوافق على العرض الذي قدم في الشهر الثامن من عام 2012 بقيمة 33 مليون جنيه استرليني وقد امتد العقد لخمس سنوات ، ليفوز مودريتش بعد انتقاله بثلاثة أيام بلقبه الأول مع نادي ريال مدريد الذي حقق السوبر الاسباني على حساب الغريم التقليدي نادي برشلونة ، ولتكون مباراة اياب السوبر اولى مشاركاته مع الريال عندما نزل بديلا للألماني مسعود أوزيل في الشوط الثاني من المباراة ، ليصبح فيما بعد أحد أهم ركائز خط الوسط في نادي العاصمة الاسبانية وليستمر باللعب ضمن صفوفه حتى الآن ، وقد حقق رفقة النادي الاسباني عدة ألقاب محلية وأوروبية منها ثلاثة ألقاب في بطولة دوري ابطال اوروبا المسابقة الأهم على مستوى الأندية في العالم .

إقرأ أيضاً:  عبد الكريم حسن – قصة حياة مدافع المنتخب القطري وأفضل لاعب في أسيا عام 2018

وقد ساهم المستوى المميز الذي يقدمه مودريتش في أن يكون أبرز لاعبي منتخب بلاده كرواتيا منذ عام 2006 وحتى الآن ، ليكون مجموع ما لعبه كابتن المنتخب الكرواتي مع فريق بلاده حتى نهاية 2017 هو 103 مباريات سجل فيها 12 هدفا .

أهم انجازاته :

دينامو زغرب : حقق رفقة النادي الكرواتي 3 بطولات في الدوري المحلي ولقب واحد في كل من بطولتي كأس كرواتيا وكأس السوبر الكرواتي .

توتنهام هوتسبر : فاز لوكا مودريتش بكأس الاندية الانكليزية المحترفة مع توتنهام لمرة واحدة في عام 2008 .

ريال مدريد : حقق اللاعب الكرواتي رفقة النادي الاسباني جميع البطولات التي يمكن الحصول عليها على صعيد الأندية من بطولة الدوري الاسباني الى كأس اسبانيا وكأس السوبر الاسبانية ، كما فاز على الصعيد القاري بدوري أبطال اوروبا والسوبر الاوربي ، واستطاع رفقة ناديه تحقيق كأس العالم للأندية .

إقرأ أيضاً: رافاييل نادال – قصة حياة ملك الملاعب الترابية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇