لوكاس هيرنانديز
رياضيون

لوكاس هيرنانديز – قصة حياة المدافع الفرنسي الأغلى في تاريخ الدوري الألماني

ولد اللاعب الفرنسي لوكاس هيرنانديز واسمه الكامل لوكاس فرانسوا بيرنارد هيرنانديز في مدينة مارسيليا الفرنسية على شواطئ البحر الأبيض المتوسط بتاريخ 14 شباط / فبراير 1996 ، وهو شقيق لاعب نادي ريال مدريد السابق ونادي ميلان الحالي ثيو هيرنانديز ، وقد دخل لوكاس التاريخ بانتقاله في عام 2019 من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني الى نادي بايرن الألماني مقابل 80 مليون يورو ، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ الدوري الألماني حتى الآن ، ومن ضمن أغلى أربعة مدافعين بالعالم .

لوكاس هيرنانديز
لوكاس هيرنانديز

مسيرة لوكاس هيرنانديز الكروية :

انضم لوكاس وهو في التاسعة من عمره الى أكاديمية نادي رايو ماخاداهوندا الإسباني التي لعب ضمن صفوفها بين عامي 2005 – 2007 ، لينضم في عام 2007 الى الفرق العمرية لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني الذي تدرج ضمن فئاته العمرية حتى عام 2014 .

بدأت مسيرة لوكاس هيرنانديز الاحترافية في عام 2014 عندما قام نادي أتلتيكو مدريد بترقيته للعب رفقة الفريق الرديف للنادي ، وبعد أن خاض رفقة الفريق موسم واحد أظهر فيه إمكانياته الكبيرة وشارك خلاله في 21 مباراة محرزاً هدفاً وحيداً ، قام نادي الروخي بلانكوس بترقية لاعبه الشاب الى صفوف الفريق الأول للنادي الذي تألق ضمن صفوفه بين عامي 2014 – 2019 ، مشاركاً في 110 مباريات في جميع المسابقات أحرز خلالهم هدفاً وحيداً ، وقد حقق رفقة نادي أتلتيكو مدريد عدة إنجازات أبرزها الوصول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا عام 2016 ، والتي خسرها الفريق بضربات الترجيح أما الغريم التقليدي ريال مدريد ، كما أنه فاز رفقة ناديه ببطولة الدوري الأوروبي عام 2018 وبكأس السوبر الأوروبي في نفس العام .

انتقل لاعبنا مع بداية موسم 2019 – 2020 الى نادي بايرن ميونخ في صفقة قياسية في تاريخ الدوري الألماني بلغت قيمتها 80 مليون يورو .

مسيرة لوكاس هيرنانديز الدولية :

شارك هذا المدافع المتألق مع جميع المنتخبات العمرية الفرنسية ، فقد كان ضمن قائمة منتخب تحت 16 عام ومنتخب تحت 18 عام ومنتخب تحت 19 عام ومنتخب تحت 20 عام ومنتخب تحت 21 عام ، وقد حقق رفقتهم نتائج مميزة اهمها الفوز ببطولة اوروبا تحت 19 عام التي فاز بها عام 2015 .

أما على صعيد منتخب فرنسا الأول فقد قام مدرب الفريق ديشامب باستدعاء المدافع الشاب الى منتخب الديوك الفرنسية عام 2018 ، وبذلك حقق لوكاس هيرنانديز الذي خاض حتى الآن 15 مباراة دولية بداية رائعة على الصعيد الدولي ، بعد تتويجه بكأس العالم 2018 رفقة منتخب بلاده .

إقرأ أيضاً : لوكاس ليما – قصة حياة النجم البرازيلي المتوقع أن يكون صفقة الموسم السعودية

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *