لوكاس ليما
رياضيون

لوكاس ليما – قصة حياة النجم البرازيلي المتوقع أن يكون صفقة الموسم السعودية

ولد اللاعب لوكاس ليما واسمه الكامل لوكاس رافاييل أراوخو ليما في مدينة ماريليا بالبرازيل بتاريخ 9 يوليو / تموز 1990 ، ويلعب لوكاس في مركز خط الوسط المهاجم لنادي بالميراس البرازيلي ، علماً أنه مثّل منتخب البرازيل لفترة ليست طويلة .

مسيرة لوكاس ليما الكروية :

بدأت مسيرة هذا اللاعب المتميز في عام 2008 من شباب نادي ريو بريتو إسبورتي ، ثمّ انتقل في 2009 الى شباب نادي اميركا ، وفي نفس العام انتقل الى شباب نادي إنتر دي لمييرا .

لوكاس ليما
لوكاس ليما

بعد فترة قصيرة قام نادي إنتر دي لمييرا بترقية لاعبه الشاب الى الفريق الأول للنادي الذي يشارك في الدوري البرازيلي الدرجة الثالثة ، وقد شارك رفقة الفريق بين عامي 2010 – 2012 في 71 مباراة أحرز خلالهم 10 أهداف .

جذب تألق لوكاس ليما أنظار نادي إنترناسيونال الذي يلعب في الدرجة البرازيلية الأولى ، فقام بضمه الى صفوف الفريق في عام 2012 ، حيث خاض مع النادي موسم وحيد شارك خلاله في 16 مباراة في جميع المسابقات لم يحرز خلالهم أي هدف ، مما دفع النادي الى إعارته في عام 2013 الى نادي سبورت ريسيفه الذي يلعب في الدوري البرازيلي الدرجة الثانية ، ليعود ليما للتألق من جديد بعد أن شارك في 53 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 9 أهداف .

عاد لوكاس ليما في عام 2014 الى الدرجة الأولى في البرازيل من بوابة نادي سانتوس ، الذي شهد على تفجر موهبة لاعب الوسط المهاجم الذي أصبح من أهم نجوم الفريق الذي استمر في صفوفه حتى عام 2018 ، مشاركاً في 201 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 19 هدف .

انتقل النجم البرازيلي الى نادي بالميراس في عام 2018 وقد شارك ضمن صفوفه حتى الان في 60 مباراة في جميع المسابقات أحرز خلالهم 7 أهداف .

انتشرت الكثير من الأخبار في شهر يوليو 2019 التي تؤكد انتقال لوكاس ليما الى صفوف نادي الأهلي السعودي في صفقة مدوية ، وبأن المفاوضات قد حسمت صفقة الموسم للدوري السعودي ، لكن لم يظهر اي خبر رسمي حتى الآن يؤكد انتقال اللاعب البرازيلي للدوري السعودي .

مسيرة لوكاس ليما الدولية :

بعد تألق ليما رفقة نادي سانتوس قام مدرب المنتخب البرازيلي باستدعائه لأول مرة في عام 2015 ، وقد استمر بتمثيل المنتخب حتى عام 2017 مشاركاً في 14 مباراة دولية رفقة السيلساو أحرز خلالهم هدفين .

إقرأ أيضاً : أندريه كاريو – قصة حياة الجناح البيروفي المتألق مع نادي الهلال السعودي

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *