Press "Enter" to skip to content

لوسيو – قصة حياة لوسيو الصخرة البرازيلية في عالم بطولات كرة القدم

لوسيو – قصة حياة لوسيو الصخرة البرازيلية في عالم بطولات كرة القدم

لوسيو
الصخرة البرازيلية

لوسيمار دا سيلفا فيريرا الملقب بلوسيو لاعب كرة قدم برازيلي ، شغل مركز قلب الدفاع يعد من أبرز المدافعين الذين مروا بتاريخ الكرة البرازيلية  .
ولد في الثامن من أيار ( مايو ) عام 1978 في العاصمة البرازيلية برازيليا .
بدأ مسيرته الكروية مع نادي غوارا في البرازيل ، قبل أن يلتحق بصفوف إنترناسيونال .
تميز لوسيو ببنيته الجسدية الضخمة الأمر الذي جعله كالصخرة في وجه المدافعين ، بالإضافة لإجادته الكرات الرأسية ، وطلعاته الهجومية ، فكثيرا ما كان يخطف الكرة من المهاجمين وينطلق بها بشكل سريع باتجاه منطقة دفاع الخصم ، وكأنه مهاجم .

مسيرته الكروية :

لوسيو
لوسيو

مسيرته مع نادي إنترناسيونال البرازيلي :

بعد أن بدأ لوسيو مسيرته الكروية في نادي غوارا انضم إلى نادي إنترناسيونال البرازيلي ، وتدرج في صفوف النادي إلى أن وصل للفريق الأول وذلك في عام  1997 لتبدأ مسيرته الاحترافية ،  وقدم مع الفريق البرازيلي أوراق اعتماده كلاعب صاعد بشكل جيد ، الأمر الذي عجل بانتقاله إلى أوربا ، ففي عام 2000 تعاقد معه نادي باير ليفركوزن الألماني بعد أن خاض بقميص فريق إنترناسيونال 49 مباراة سجل خلالها هدفا وحيدا .

مسيرته مع نادي باير ليفركوزن الألماني :

وصل لوسيو عام 2000 إلى ألمانيا ليخوض تجربته الاحترافية الأولى في أوربا ، وقدم الفريق مستويات رائعة وبخاصة عام 2002 عندما أصاب النحس الفريق في اللحظات الأخيرة من الموسم عندما خسر الفريق نهائي دوري أبطال أوربا ، ونهائي كأس ألمانيا ، وخسر الدوري بفارق خمس نقاط عن دورتموند البطل .
واستمر تألق لوسيو مع الفريق الأمر الذي دفع إدارة بايرن ميونخ لضمه عام 2004 بعد أن لعب لليفركوزن في 92 مباراة وسجل فيها 15 هدف .

مسيرته مع نادي بايرن ميونخ الألماني :

وصل لوسيو عام 2004 إلى النادي الأعرق في ألمانيا نادي بايرن ميونخ ليخوض واحدة من أفضل تجاربه الاحترافية ، فحقق العديد من الألقاب على المستوى المحلي في الدوري والكأس ، وقدم مستوى ملفتا على الصعيد الأوربي ، واستمرت رحلته مع النادي البافاري حتى عام 2009 خاض خلالها 144 مباراة وسجل سبعة أهداف .

مسيرته مع نادي إنتر ميلان الإيطالي :

وصل لوسيو إلى إيطاليا عام 2009 ليخوض تجرية جديدة في ملاعب الكالتشيو ، لتكون تجربته مع النيرازوري مليئة بالانتصارات والألقاب ، فحقق مع الفريق الخماسية التاريخية عام 2010 ، ولكن في عام 2012 حدث خلاف بينه وبين إدارة الإنتر ليتم فسخ عقده بعد أن لعب بقميص الإنتر في 96 مباراة سجل خلالها ثلاثة أهداف ،   لينتقل بعدها للغريم جوفنتوس ويخوض بقميصه ثلاث مباريات ليرحل بعدها نحو الملاعب البرازيلية ويبقى يتنقل بين أنديتها حتى الآن .

مسيرته مع المنتخب البرازيلي :

بدأت مسير لوسيو مع منتخب البرازيل عام 2002 ، وعرف بداية مسيرة رائعة ، فحقق كأس العام عام 2002 وهو اللقب الأغلى في مسيرته الكروية ، كما سجل الهدف الذي قاد البرازيل للفوز بكأس القارات عام 2009 ، ويعد من أكثر اللاعبين خوضا للمباريات بقميص البرازيل حيث خاض 105 مباريات  بمسيرته مع المنتخب والتي استمرت حتى عام 2011  وسجل خلالها أربعة أهداف.

أبرز إنجازاته :

كأس العالم مع البرازيل مرة واحدة .
كأس القارات مع البرازيل مرة واحدة .
دوري أبطال أوربا مع إنتر ميلان مرة واحدة .
كأس العالم للأندية مع إنتر ميلان مرة واحدة .
كأس إيطاليا مع إنتر ميلان مرتين .
كأس السوبر الإيطالية مرتين (مع إنتر ميلان مرة واحدة ، والأخرى مع جوفنتوس ) .
الدوري الألماني مع بايرن ميونخ ثلاث مرات.
كأس ألمانيا أربع مرات ( ثلاثة مع بايرن ميونخ ، ومرة مع باير ليفركوزن ) .

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *