لوري كننغهام
رياضيون

لوري كننغهام – قصة حياة لاعب ريال مدريد الوحيد الذي صفق له الجمهور البرشلوني

ولد لاعب خط الوسط الانجليزي الراحل لوري كننغهام في العاصمة الانجليزية لندن بتاريخ 8 مارس / آذار 1956 ، وقد مثّل هذا اللاعب خلال مسيرته العديد من الأندية ، وعلى الرغم منه ليس ممن تركوا بصمات كبيرة في تاريخ كرة القدم ، لكنه حقق رقمين مميزين خلدا اسمه في تاريخ الكرة المستديرة ، وبالخصوص لجماهير ريال مدريد ، فهو أول إنجليزي يرتدي القميص الأبيض للنادي الملكي ، ولاعب ريال مدريد الوحيد حتى الآن الذي صفقت له جماهير نادي برشلونة ، وذلك في الكلاسيكو الذي أقيم على ملعب النادي الكاتلوني ( نيو كامب ) عام 1980 ، وقاد فيه لوري كننغهام فريقه للفوز على برشلونة بنتيجة 2 – 0 .

لوري كننغهام
لوري كننغهام

مسيرة لوري كننغهام الاحترافية :

بدأت مسيرة لاعب خط الوسط الراحل عام 1974 من خلال فريق ليتون أورينت ، وقد استمر في صفوف الفريق حتى عام 1977 مشاركاً في 75 مباراة سجل خلالهم 15 هدفاً ، وقد لعب بين عامي 1977 – 1979 في صفوف نادي ويست بروميتش ألبيون مشاركاً في 86 مباراة أحرز خلالهم 21 هدف .

رحل كننغهام في عام 1979 باتجاه الدوري الاسباني من بوابة الفريق الملكي ، وقد حقق أول لاعب إنجليزي يلعب رفقة النادي الملكي لقب الدوري الاسباني مرة واحدة ومسابقة كأس الملك مرتين ، وقد استمر اللاعب ضمن صفوف الميرنغي حتى عام 1984 مشاركاً في 66 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 20 هدف ، علماً أن نادي العاصمة الاسبانية اعاره في عام 1983 لنادي مانشستر يونايتد الذي لعب رفقته 5 مباريات أحرز خلالهم هدف وحيد ، ثمّ أعاره في نفس العام الى نادي سبورتينج خيخون الاسباني ، الذي لعب رفقته 30 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف .

انتقل كننغهام في عام 1984 لنادي مرسيليا الفرنسي الذي لعب له موسم وحيد ، شارك خلاله في 30 مباراة محرزاً 8 أهداف ، لينهي مسيرته الكروية مع العديد من الأندية الانجليزية والاسبانية التي تشارك في الدرجة الثانية .

اقتصرت مسيرة لوري كننغهام الدولية على 6 مباريات لعبها رفقة المنتخب الإنجليزي عامي 1979 – 1980 دون أن يسجل اسمه في سجل هدافي منتخب الأسود الثلاثة .

وفاة لوري كننغهام :

كان فريق العاصمة الإسبانية ” رايو فالكانو ” الذي كان يشارك في الدرجة الثانية آخر نادي يلعب في صفوفه اللاعب الإنجليزي ، فقد توفي لوري كننغهام بتاريخ 15 يوليو 1989 إثر حادث سير أليم تعرض له في مدريد .

إقرأ أيضاً : دي ليخت – قصة حياة ماتيس دي ليخت المدافع الهولندي الشاب صاحب الأرقام التاريخية

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *