رجال أعمال رياضيون

لورينزو سانز – قصة حياة رئيس ريال مدريد الذي رحل جراء فيروس كورونا

لورينزو سانز
لورينزو سانز

ولد لورينزو سانز مانسيبو في منطقة شامبيري التابعة للعاصمة الإسبانية مدريد بتاريخ 19 أبريل 1943 ، وقد اشتهر الرياضي ورجل الاعمال الراحل بعد ان تولى رئاسة نادي ريال مدريد وقاده للتويج ببطولتي دوري أبطال أوروبا ، أولاهما في عام 1998 وكانت السابعة في تاريخ النادي الملكي بعد غياب عن البطولة استمر 32 عام.

لورينزو سانز

لورينزو سانز

حياة لورينزو سانز الشخصية:

نشأ في منطقة كارابانتشل المخصصة للطبقة العاملة ، حيث كان الشقيق الاكبر بين عشرة أبناء لوالد رياضي وملاكم على مستوى الهواة.

كان جميع أفراد عائلته من عشاق الرياضة عموماً ونادي ريال مدريد خصوصاً ، وقد كان سانز وهو طفل يرافق والده لحضور المباريات في “سانتياغو برنابيو” ملعب النادي الملكي ، كما رافق جدته وهو بالعاشرة من عمره الى هذا الملعب الذي كانت تبيع فيه ماء الشرب للجماهير ، وبعد ان كبر أصبح عضواً بالنادي الذي استمر في عضويته مدة تصل الى خمسين عام تقريباً.

لعب سانز أثناء شبابه لفترة قصيرة كحارس مرمى في أحد الأندية المحلية ، كما ان كافة أبناءه كانوا رياضيين مع نادي ريال مدريد ، فقد فاز ابنه رفقة النادي بدوري كرة السلة الإسباني بينما لعب ابنه الآخر باكو مع ناشئي النادي ، وقد تزوجت ابنته مالولا من النجم السابق بكرة القدم ميشيل سالجادو.

بدأ لورينزو سانز حياته المهنية كصبي في صالون حلاقة ، لكنه تمكّن لاحقاً من تأسيس شركة بمجال الطباعة ، ثمّ بدأ نجاحه على الصعيد المهني بعد اقتحامه مجال العقارات والبناء الذي جنى من خلاله اموال طائلة.

إقرأ أيضاً:  روميلو لوكاكو – قصة حياة الهداف التاريخي للمنتخب البلجيكي الملقب بالدبابة

رئاسة لورينزو سانز لنادي ريال مدريد:

دخل الى مجلس إدارة النادي الملكي بعهد الرئيس السابق للنادي رامون ميندوزا ، لكن سوء النتائج عجلت برحيل ميندوزا الذي ترك منصبه في شهر نوفمبر من عام 1995 ، فتولى سانز منصب رئاسة النادي بدلاً عنه وبدأ الغلاكتيكوس الأول للميرنغي وجلب مجموعة من النجوم بأرقام قياسية حينها.

حقق ريال مدريد تحت قيادة الرئيس بطولة الدوري الاسباني مرة واحدة ، لكن الإنجاز الأبرز تحقق في عام 1998 عندما حقق النادي البطولة الأكبر على صعيد الاندية وهي دوري أبطال أوروبا ، بعد غياب النادي عن البطولة المفضلة اليه مدة 32 عام ، ثمّ تكرر الإنجاز في عام 2000 وحقق البطولة نفسها .

لم يشفع كل ذلك لسانز وخسر منصب رئاسة النادي في الانتخابات التي جرت عام 2000 وفاز بها فلورنتينو بيريز.

وفاته:

عانى مهندس البطولة السابعة من فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح إسبانيا والعالم ، لكن عمره الكبير لم يسمح لجسده بمقاومة المرض وتوفي لورينزو سانز بتاريخ 21 مارس 2020 عن عمر ناهز ستة وسبعين عام.

إقرأ أيضاً: ماريو زاغالو – قصة حياة أسطورة البرازيل الذي حقق كأس العالم كلاعب ومدرب

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇