لوريس كاريوس
رياضيون

لوريس كاريوس – قصة حياة الحارس الألماني صاحب الأخطاء الكارثية

ولد الحارس لوريس كاريوس في مدينة بيبراخ الألمانية بتاريخ 22 يونيو 1993 ، ويلعب الحارس الالماني حالياً في صفوف نادي بيشكتاش التركي .

مسيرة لوريس كاريوس الكروية :

بدأت مسيرة كاريوس مع الساحرة المستديرة في الخامسة من عمره ، فقد انضم في عام 1998 للفئات العمرية لنادي مسقط راسه بيبراخ واستمر في صفوفه حتى عام 2000 ، وهو العام الذي انتقل فيه الى صغار نادي ميتينبرغ ، حيث قضى رفقتهم موسماً وحيداً ، انتقل بعده الى الفئات العمرية لنادي أولم 1846 التي تدرج في صفوفه بين عامي 2001 – 2005 .

انضم الحارس الشاب في عام 2005 لناشئي نادي شتوتغارت الالماني وتدرج مع فئاتهم العمرية حتى عام 2009 ، وهو العام الذي رحل فيه باتجاه الفئات العمرية لنادي مانشستر سيتي الانجليزي التي تدرج في صفوفها حتى عام 2011 .

إقرأ أيضاً:  خافيير زانيتي - قصة حياة خافيير زانيتي أحد أفضل اللاعبين في القرن العشرين
لوريس كاريوس
لوريس كاريوس

عاد الحارس الشاب في عام 2011 الى ألمانيا من بوابة نادي ماينتس الذي قام بشراء عقد اللاعب بعد ان كان قد ضمه بداية على سبيل الاعارة ، وبعد أن قضى الحارس الشاب موسمين رفقة الفريق الرديف لنادي ماينتس ، انتقل الى صفوف الفريق الأول للفريق الذي أصبح حارسه الأول ، حيث استمر رفقة ناديه حتى عام 2016 مشاركاً في 96 مباراة بجميع المسابقات .

بعد ان قدم الحارس الشاب مستويات كبيرة رفقة ناديه الالماني ، انتقل في الشهر التاسع من عام 2016 الى صفوف نادي ليفربول الانجليزي بعقد قيمته 4.75 مليون يورو ، ليلعب كاريوس تحت إدارة مواطنه كلوب الذي يدرب الفريق الانجليزي ، وبالفعل فقد منحه كلوب الثقة في الكثير من مباريات نادي الريدز التي قدم خلالها مستوى جيد .

إقرأ أيضاً:  روميلو لوكاكو – قصة حياة الهداف التاريخي للمنتخب البلجيكي الملقب بالدبابة

وصل نادي ليفربول في عام 2018 الى نهائي البطولة الأغلى على مستوى الأندية في العالم ( دوري أبطال اوروبا ) ، ليلاقي في النهائي نادي ريال مدريد الاسباني ، تلك المباراة التي لن ينساها كاريوس ما دام حياُ ، ولن ينساها مشجعوا النادي الانجليزي خاصة وجميع متابعي الكرة العالمية عموماً ، فقد ارتكب كاريوس في تلك المباراة أخطاء بدائية وكارثية منحت ريال مدريد هدفين مجانيين ، تمكن من خلالهما من الفوز بالمباراة بنتيجة 3 – 1 ، ليبكي كاريوس كثيراً بعد نهاية المباراة وذهب مقدماً اعتذاراته الى جماهير النادي الانجليزي .

بعد أخطاء كاريوس في نهائي دوري أبطال أوروبا قام نادي ليفربول بشراء حارس جديد للفريق ، واستغنى عن خدمات كاريوس الذي انتقل مع بداية موسم 2018 – 2019 الى صفوف نادي بشكتاش التركي الذي أصبح حارسه الأساسي ولعب في صفوفه 7 مباريات حتى الان .

إقرأ أيضاً:  روماريو - قصة حياة روماريو دو سوزا ماريا اللاعب صاحب الألف هدف

إقرأ أيضاً : مارتشيلو ليبي – قصة حياة لاعب ليبي كرة القدم الايطالي الذي اشتهر كمدرب

 

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *