رياضيون

لاوتارو مارتينيز – قصة حياة مستقبل منتخب الأرجنتين في خط الهجوم

لاوتارو مارتينيز
لاوتارو مارتينيز

ولد المهاجم المتألق لاوتارو مارتينيز واسمه الكامل لاوتارو خافيير مارتينيز في مدينة باهيا بلانكا بالأرجنتين، بتاريخ 22 آب/ أغسطس 1997، وهو يلعب حالياً في مركز رأس الحربة لنادي إنتر ميلان الإيطالي بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده الأرجنتين.

لاوتارو مارتينيز

لاوتارو مارتينيز

مسيرة لاوتارو مارتينيز الكروية :

أراد الشاب الصغير أن يسير على خطى والده ويصبح لاعب محترف، فعمل جاهداً على هذا الأمر حتى انضم في عام 2013 الى فئة الناشئين لنادي لينيرز في مدينته باهيا بلانكا، وقد ظهرت موهبته الكبيرة وتألق بشكل كبير فقاد فريقه للوصول الى نهائي الكأس الوطني لفئته العمرية (والتي خسرها لينيرز بركلات الجزاء الترجيحية امام فريق روزاريو)، كما أنه سجل في دوري تحت سبعة عشرة عاماً 13 هدف.

انتقل لاوتارو مارتينيز الى شباب نادي راسينغ كلوب الأرجنتيني في عام 2014، وبعد أن تألق مع هذه الفئة العمرية سارع ناديه الى ترقيته الى الفريق الأول للنادي في عام 2015.

وقد حجز مكانه الأساسي في صفوف الفريق منذ عام 2016، ليستمر مع راسينغ كلوب حتى عام 2018 ، مشاركاً في 60 مباراة بجميع المسابقات، احرز خلالهم 27 هدف.

على الرغم من أن وكيل أعمال المهاجم الأرجنتيني الشاب الذي يدعى “لويس روزي” قد زعم أن ناديي روما الإيطالي واتلتيكو مدريد الإسباني رفضا التعاقد مع موكله مقابل مبلغ 8 مليون يورو فقط وذلك في شهر يناير من عام 2018، إلا أن الأمر لم يتم تأكيده من قبل الناديين.

إقرأ أيضاً:  تيمو فيرنر – قصة حياة المهاجم الألماني المتألق المنتقل حديثاً الى تشيلسي

لاحظ مسؤولو نادي إنتر ميلان الإيطالي الموهبة الكبيرة والحس التهديفي العالي لهذا المهاجم الشاب، فقام النادي بتاريخ 4 يوليو/ تموز 2018 بجلبه لصفوف الفريق لقاء عقد قيمته 22,7 مليون يورو ومدته خمسة أعوام.

لم يتأخر لاوتارو مارتينيز في إثبات أنه مهاجم عالمي من الطراز الرفيع، فبات من الركائز الأساسية في صفوف الفريق ومن أبرز أوراقه الرابحة ، مشاركاً حتى الآن في 69 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 26 هدف.

وبعد كل ما قدمه ربطت الكثير من وسائل الإعلام الرياضية العالمية بين المهاجم الارجنتيني الشاب ونادي برشلونة، وبأن النادي الكاتلوني سيقدم عرض كبير للحصول على خدمات اللاعب في هذا الصيف، وأنه قد يضطر لدفع الشرط الجزائي في عقده والبالغ 111 مليون يورو.

مسيرة لاوتارو مارتينيز الدولية:

انطلقت مسيرة المهاجم المتألق رفقة منتخب بلاده الأرجنتين في عام 2018 الذي شارك فيه بمباراته الدولية الأولى، وعلى الرغم من وجود نخبة من أبرز المهاجمين العالميين في صفوف منتخب التانغو الأرجنتيني، إلا أن لاوتارو تمكن من حجز مكانه الأساسي في صفوف المنتخب الذي بات من ركائزه الأساسية، وأصبح أمل الأرجنتين المستقبلي على المستوى الهجومي، علماً أن عدد مباريات لاوتارو مارتينيز الدولية حتى الآن 17 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف.

إقرأ أيضاً: بوليسيتش – قصة حياة كريستيان بوليسيتش النجم الأمريكي المتألق مع تشيلسي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇