رياضيون

كيميتش – قصة حياة جوشوا كيميتش نجم خط الوسط لنادي بايرن ميونخ والمنتخب الألماني

جوشوا كيميتش
جوشوا كيميتش

ولد اللاعب جوشوا كيميتش واسمه الكامل جوشوا والتر كيميتش في مدينة روتفايل الألمانية بتاريخ 8 فبراير 1995 ، ويلعب نجم خط الوسط حالياً رفقة نادي بايرن ميونخ بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده ألمانيا.

مسيرة جوشوا كيميتش الكروية :

جوشوا كيميتش

جوشوا كيميتش

كانت البداية من نادي بوسينغين الذي شارك في فئاته العمرية حتى عام 2007 ، وهو العام الذي انتقل فيه الى الفئات العمرية الى نادي شتوتغارت التي تدرج في صفوفها حتى عام 2013.

بدأت مسيرة النجم الشاب الاحترافية مع نادي لايبزيغ الألماني الذي انضم الى صفوفه في عام 2013 وهو في الثامنة عشرة من عمره وقد استمر في صفوف النادي حديث الإنشاء موسمين بالدرجتين الثالثة ثمّ الثانية مشاركاً في 55 مباراة أحرز خلالهم ثلاثة أهداف.

جذبت موهبة جوشوا كيميتش أنظار نادي بايرن ميونخ الألماني الذي سارع الى ضم النجم الشاب في عام 2015 مقابل 7 مليون يورو فقط.

تمكّن لاعب خط الوسط سريعاً من حجز مكانه الأساسي ضمن صفوف الفريق البافاري الذي بات من أهم ركائزه ، وقد شارك حتى يومنا هذا في 210 مباريات بجميع المسابقات محرزاً 21 هدف.

ويبقى هدف الانتصار الذي أحرزه في مرمى بروسيا دورتموند بتاريخ 26 مايو 2020 أجمل وأهم أهدافه ، فقد ضمن لنادي بايرن ميونخ النقاط الثلاث ليقترب بنسبة كبيرة من المحافظة على لقب البوندسليجا للمرة الثامنة توالياً ، كما أنه جاء بطريقة جميلة جداً حيث استغل كيميتش بذكاء ومهارة تقدم الحارس وأرسل الكرة من فوقه لتعانق الشباك.

إقرأ أيضاً:  روبيرتو كارلوس - قصة حياة روبيرتو كارلوس صاحب القدم الصاروخية

حقق جوشوا كيميتش رقم قياسي لنادي بايرن ميونخ في نفس المباراة فهو أول لاعب بالنادي يقطع مسافة 13,73 كيلو متر في مباراة واحدة وذلك منذ بداية جمع مثل هذه البيانات في عام 2013.

مسيرة جوشوا كيميتش الدولية:

بعد أن شارك مع الفرق العمرية لألمانيا تمّ استدعاؤه في عام 2016 لتمثيل منتخب بلاده الأول ، وقد بات اللاعب منذ ذلك الوقت من ركائز منتخب المانيا الأساسية مشاركاً حتى وقتنا الحالي في 48 مباراة دولية أحرز خلالهم 3 أهداف.

أهم إنجازات جوشوا كيميتش الجماعية:

نادي بايرن ميونخ:

الدوري الألماني أربع مواسم في أعوام 2016 – 2017 – 2018 – 2019

كأس ألمانيا مرتين عامي 2016 – 2019

كما أحرز جوشوا كيميتش رفقة النادي البافاري كأس السوبر الألماني ثلاث مرات أعوام 2016 – 2017 – 2018.

إقرأ أيضاً: ماريو زاغالو – قصة حياة أسطورة البرازيل الذي حقق كأس العالم كلاعب ومدرب

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇