رياضيون

كولين داجبا – قصة حياة الظهير الأيمن المتألق رفقة نادي باريس سان جيرمان

كولين داجبا
كولين داجبا

ولد اللاعب كولين داجبا في بلدية بيثون الفرنسية بتاريخ 9 سبتمبر/ أيلول 1998م، وتعود أصول النجم الفرنسي الى إفريقيا وبالتحديد دولة بنين، وهو يلعب حالياً رفقة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة الى تمثيله منتخب فرنسا تحت 21 عام.

مسيرة كولين داجبا الكروية:

انضم داجبا منذ أن كان طفل بالسادسة من عمره الى أكاديمية نادي إف سي ليلرس، والذي تدرب في صفوفه بين عامي 2004- 2006، لينضم في عام 2006م الى أكاديمية إف لا روبي لسبيرجيوس، واستمر رفقة النادي حتى عام 2010م، وهو العام الذي انضم فيه للفئات العمرية لنادي لنس حيث تدرج في صفوفها حتى عام 2013م، ثمّ انتقل الى نادي بولون الذي لعب في فئاته الشابة حتى عام 2016م.

بدأت مسيرة النجم الفرنسي الشاب الاحترافية عندما قام نادي بولون في عام 2015م، بترقيته ليلعب مع الفريق الرديف للنادي، وبعد أن شارك في 19 مباراة، أظهر خلالها مستواه الراقي رقيّ الى الفريق الأول لنادي بولون وشارك رفقته بمباراة واحدة.

كولين داجبا

كولين داجبا

بعد أن أظهر الظهير الشاب مستوى عالي استطاع نادي باريس سان جيرمان أن يضمه الى صفوفه ليكون من ضمن تشكيلة فريقه الرديف، والذي شارك رفقته في 25 مباراة لم يحرز فيها أي هدف، لكنه أظهر مستويات عالية دفعت مسؤولي النادي الباريسي الذي يعج بالنجوم بدفعه للفريق الأول للنادي، ليشارك في عام 2018م لأول مرة رفقة الفريق الاول في مباراة كأس الأبطال الفرنسي وألتي فاز فيها باريس سان جرمان على نادي موناكو بأربعة أهداف دون مقابل.

شهد شهر أكتوبر/ تشرين الاول من عام 2019م على تجديد كولين داجبا عقده مع نادي العاصمة الفرنسية حتى عام 2024م، وبعد موسمين شارك فيهما بشكل متقطع بات منذ موسم 2020- 2021م من الركائز الأساسية للفريق، والظهير الأيمن الأساسي، مشاركاً حتى يومنا هذا في 62 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم هدفاً وحيداً.

مسيرة كولين داجبا مع المنتخب الفرنسي:

لم يستطع اللاعب الشاب حتى الآن من المشاركة الدولية رفقة منتخب فرنسا الاول، وبالخصوص في ظل العدد الهائل من النجوم الذين يلعبون رفقة منتخب الديوك بطل كأس العالم الأخيرة، وإن كان انضمامه للمنتخب الفرنسي متوقع خلال فترة قصيرة بسبب المستويات الرائعة التي يقدمها الظهير الايمن الشاب مع ناديه الباريسي.

ولكن كولين داجبا كان من الركائز الأساسية للمنتخب الفرنسي تحت 21 عام، والذي شارك رفقته في 15 مباراة محرزاً هدفاً وحيداً.

إقرأ أيضاً: أحمد حسن – قصة حياة المهاجم المصري ” كوكا” المتألق في الملاعب الأوروبية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك