رياضيون

كوبي براينت – قصة حياة أسطورة السلة الامريكية الذي فارق الحياة مع ابنته بصورة مأساوية

كوبي براينت
كوبي براينت

ولد النجم الراحل كوبي براينت في مدينة فيلادلفيا التابعة لولاية بنسلفانيا الامريكية بتاريخ 23 أغسطس 1978 ، وهو يصنف ضمن أهم اللاعبين في تاريخ كرة السلة الامريكية ومن أكثرهم شعبية .

كوبي براينت

كوبي براينت

حياة كوبي براينت الشخصية :

كان والده لاعباً ومدرباً معروفاً في كرة السلة وهذا ما ساهم في عشق براينت بصغره لكرة السلة وكرة القدم ، وقد انتقل رفقة عائلته الى إيطاليا وهو بالسادسة من عمره ، وذلك بعد ان استلم والده تدريب أحد الأندية الإيطالية ، ثمّ عاد وأكمل دراسته في موطنه بعد عودة العائلة الى فيلادلفيا في عام 1991 .

اتهم في عام 2003 بقضية اعتداء جنسي على موظفة بأحد فنادق كولورادو ، وقد اعترف بإقامة علاقة معها ولكن دون الاعتداء عليها ، وفي عام 2004 خفتت الضجة الإعلامية بعد إسقاط التهمة عنه بسبب رفض الموظفة الحضور للمحكمة للإدلاء بشهادتها .

تزوج كوبي في عام 2009 من فانيسيا لين وقد أثمر هذا الزواج عن إنجاب فتاتين هما ناتاليا وجيانا ، ويمكننا القول أن كوبي لم يكن لاعب كرة سلة وحسب فقد كان رجل أعمال وامتلك شركة اسمها ” Kobe Bryant Inc” ، كما أنه شارك مع فرقة الراب CHEIZAW في إصدار أغنية تحمل اسم “كوبي” .

مسيرة كوبي براينت الرياضية :

ظهرت موهبته منذ طفولته ، وقد تمكن أثناء دراسته الثانوية من قيادة مدرسته ” لوار مريون” للفوز ببطولة ولاية بنسلفانيا بعد غياب عن هذا اللقب لمدة 53 عام .

بدأت مسيرته مع فريق لوس أنجلوس ليكرز في عام 1996 ليكون أصغر لاعب يشارك في الدوري الامريكي للمحترفين NBA ، وفي عام 1997 تمكن من الفوز بمسابقة السلام دانك ليكون أصغر لاعب يفوز بهذه المسابقة .

إقرأ أيضاً:  فيصل الدخيل – قصة حياة أحد أساطير الكرة الكويتية والخليجية

استمر كوبي براينت بالتألق ليشكل ثنائي تاريخي رفقة النجم شاكيل أونيل ، وقد قادا الفريق للفوز ببطولة الدوري لثلاث أعوام متتالية أعوام ( 2000 – 2001 – 2002 ) ليعيدوا أمجاد الثمانينيات بعد فترة تراجع النادي في تسعينيات القرن الماضي .

بعد رحيل أونيل في عام 2004 أصبح براينت النجم الأول للفريق الذي أعاده لمنصة التتويج في عام 2009 ثمّ في عام 2010 وأصبح أكبر مسجل عبر تاريخ النادي ، وقد اختير من قبل المختصين كأفضل لاعب كرة سلة في العقد الأول من القرن العشرين .

وصلت عدد النقاط التي أحرزها النجم الراحل حتى عام 2012 أكثر من 30 ألف نقطة ليكون أول لاعب في تاريخ NBA يصل لهذا الرقم ، وعلى صعيد المنتخب فقد شارك مع منتخب الولايات المتحدة الامريكية في بطولة الألعاب الأولمبية عام 2008 وبطولة عام 2012 وقاد الفريق للفوز بالمركز الأول في المناسبتين .

وفاته :

توفي نجم كرة السلة رفقة ثمانية أشخاص منهم ابنته جينا التي لم تتجاوز 13 عام من عمرها ، وذلك إثر تحطم طائرة مروحية في جنوب ولاية كاليفورنيا ، لتشتعل وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بهذا الخبر الحزين الذي أودى بحياة الأسطورة كوبي براينت .

إقرأ أيضاً : ميجان رابينو – قصة حياة نجمة كرة القدم النسائية صاحبة الميول المثلية والمواقف المثيرة للجدل

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

1 Comment