كلاوديو بيتزارو
رياضيون

كلاوديو بيتزارو – قصة حياة كلاوديو بيتزارو الأسطورة البيروفية

كلاوديو بيتزارو – قصة حياة كلاوديو بيتزارو الأسطورة البيروفية في عالم كرة القدم

كلاوديو بيتزارو
الأسطورة البيروفية

كلاوديو بيتزارو إسمه الكامل كلاوديو ميغيل بيتزارو بوسيو لاعب كرة قدم بيروفي ، شغل مركز قلب الهجوم ، يعد واحد من أفضل المهاجمين ، وأبرز لاعب أنجبته البيرو .

ولد في الثالث من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1978 في مدينة كاياو البيروفية  .

تعود أصوله إلى إسبانيا لأن أجداده كانوا من المهاجرين الإسبان الذين هاجروا للقارة الأمريكية .

بدأ بممارسة كرة القدم منذ الصغر ، وأظهر تفوقا ونبوغا على أقرانه  .

امتاز بسرعته الكبيرة ، وقدرته على المراوغة داخل الجزاء ،  بالإضافة إلى حسه التهديفي والذي جعله من أبرز المهاجمين القناصين في العالم .

مسيرته الكروية :

مسيرته مع نادي ديبورتيفو بيسكويرا  البيروفي :

بدأ كلاوديو بيتزارو مسيرته الكروية مع نادي ديبورتيفو بيسكويرا وتدرج في فئاته إلى أن وصل للفريق الأول عام 1996 ولعب مع الفريق موسما واحدا ، قدم فيه مستوى متميزا خاض فيها 41 مباراة وسجل فيها11 هدفا  .

مسيرته مع نادي أليانزا ليما البيروفي :

تألقه مع نادي ديبورتيفو بيسكويرا دفع نادي أليانزا ليما البيروفي لضمه عام 1997 ليلعب مع الفريق لموسمين قدم فيهما مستويات متميزة الأمر الذي دفع كشافي الأندية الأوربية لمحاولة ضمه ،

كلاوديو بيتزارو
كلاوديو بيتزارو

نجح نادي فيردربريمن الألماني بضمه عام 1999 بعد أن لعب 44 مباراة سجل فيها 25 هدفا .

مسيرته مع نادي فيردربريمن الألماني :

كانت خطوة انتقال كلاوديو بيتزارو إلى أوربا خطوة موفقة ، فقدم مع بريمن مستويات متميزة ، وسجل العديد من الأهداف للنادي ، وأصبح محبوبا من الجماهير نظرا لسجله التهديفي الجيد ، واستمرت رحلته مع النادي حتى عام 2001 خاض خلالها 56 مباراة وسجل فيها 29  هدفا .

مسيرته مع نادي بايرن ميونخ الألماني :

تألقه مع نادي فيردربريمن دفع إدارة نادي بايرن ميونخ لضمه عام 2001 ، وعاش كلاوديو بيتزارو مع النادي البافاري أبرز سنين حياته ، فصال وجال في الملاعب الألمانية والأوربية ، وحقق العديد من الألقاب ،  وتعد هذه المسيرة الأفضل في مشواره الكروي ، واستمرت رحلته مع النادي البافاري حتى عام2007  خاض خلالها 174 مباراة سجل خلالها 71 هدفا .

مسيرته مع نادي تشلسي الإنكليزي :

انتقل عام 2007 نحو نادي تشلسي الإنكليزي ليخوض تجربة احترافية جديدة ، لكن هذه التجربة لم تكن جيدة ، فلم يخض بيتزارو مباريات كثيرة ، ولم يتأقلم مع الدوري الإنكليزي فعاد إلى الدوري الإسباني عام 2009 بعد أن خاض بقميص تشلسي 21 مباراة وسجل فيها هدفين .

عودته إلى نادي فيردربريمن الألماني :

بعد تجربته الغير ناجحة في الدوري الإنكليزي عاد كلاوديو بيتزارو  إلى بريمن عام 2009 ليواصل مسيرته مع النادي ، فاستعاد مستواه ، وقدم مباريات كبيرة وحقق عدة ألقاب واستمرت رحلته مع الفريق حتى عام 2012 خاض خلالها 103 مباريات وسجل فيها 50 هدفا .

عودته لنادي بايرن ميونخ الألماني :

عاد بيتزارو إلى نادي بايرن ميونخ عام 2012 ، وليخوض مع الفريث ثلاثة مواسم كاحتياطي خاض خلالها 50 مباراة وسجل فيها 16 هدفا .

قبل أن يعود لنادي بريمن في عام 2015 ، ولازال معه حتى الآن .

مسيرته مع المنتخب البيروفي :

بدأت مسيرة بيتزارو مع المنتخب البيروفي  عام 1999 ،  وعرفت هذه المسيرة بوجود عدد من المشاكل نتيجة بعد التصرفات التي قام بها ،  الأمر الذي دفع مدرب المنتخب لاستبعاده عن عديد المباريات ، وحتى الآن خاض مع المنتخب 85 مباراة سجل خلالها 20 هدفا .

أبرز إنجازاته :

الدوري الألماني مع بايرن ميونخ سبع مرات .

دوري أبطال أوربا مع بايرن ميونخ مرة واحدة .

كأس العالم للأندية مع بايرن ميونخ مرة واحدة .

كأس السوبر الأوربي مع بايرن ميونخ مرة واحدة .

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *