رياضيون

كريستيانو رونالدو – قصة حياة اللاعب كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

اللاعب الأكثر شهرة في عالم كرة القدم والحاصل على الكرة الذهبية ، قائد المنتخب الوطني البرتغالي وأيضا من بين أغلى اللاعبين حاليا ، إنه البرتغالي كريستيانو رونالدو من مواليد سنة 1985.

كريستيانو رونالدو – قصة حياة اللاعب كريستيانو رونالدو

يقال أن والدة رونالدو حاولت إجهاضه مرات عديدة لكن دون جدوى لأنها لم تكن تعلم أن الجنين الذي تحمله بين أحشائها سيصبح يوما ما بهذه الشهرة الكبيرة . ولد اللاعب البرتغالي بموهبة رياضية حيث أن حبه وتعلقه بكرة القدم بدأ في سن مبكرة ، لذا سانده والده وضمه إلى نادي أندورينها للهواة وقد أعجب به النادي و بمهاراته الكبيرة رغم سنه الصغيرة، لينتقل بعد ذلك و ينضم إلى أكاديمية لشبونة حيث كشف عن قدراته في أولى مبارياته والتي لعب ضمن فريق سبروتينغ .

لكن انطلاقة كريستيانو رونالدو كانت مع فريق مانشستر يونايتد حيث أعجب أعضاء الفريق بمواهبه من خلال مراقبتهم له لذا تم دعوته للانضمام ليحمل رقم 7 إذ كان له فضل كبير في إنجاح فريقه رغم الدقائق الأخيرة من المباراة ، كما أنه ساهم في فواز فريقه ونيل كأس الاتحاد الإنجليزي .

حصل سنة 2005 على لقب أفضل لاعب شاب ثم فاز رونالدو بـكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ثم في سنة 2006 على جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، تعددت إنجازات هذا اللاعب مع فريق مانشستر يونايتد إذ أنه حطم رقما قياسيا في عدد الأهداف وتفوق على سابقيه إضافة إلى أنه أصبح أغلى لاعب في تاريخ الفريق .

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

فشل نادي ريال مدريد مرات عديدة في ضم كريستيانو رونالدو رغم الشائعات التي كثرت آنذاك ،لكن في كل مرة كان يخرج رونالدو عن صمته ويثبت أنه ما زال ينتمي للمانشستر وواصل نجاحاته الباهرة المتتالية وحصده المزيد والمزيد من الألقاب ، لكن في سنة 2009 ، قرر الانضمام للنادي العالمي ريال مدريد مقابل 94 مليون أورو وتم توقيع عقد مدته 6 سنوات ، حطم رقما قياسيا مباشرة بعد انضمامه خلال مبارياته الأولى ليكون أول لاعب في تاريخ الفريق قام بذلك .

فاز رونالدو بالكرة الذهبية عدة مرات نتيجة إبداعاته والأرقام القياسية التي يحطمها من خلال أهدافه ، كما أنه كان له الفضل الكبير في فوز منتخبه الوطني البرتغالي مؤخرا في يورو 2016 وأيضا فريقه ريال مدريد مجموعة من الألقاب أهمها لقب دوري أبطال أوروبا لموسم 13/14 ، كأس ملك إسبانيا سنة 2014 وغيرها .

معروف على اللاعب الشهير أعماله الخيرية، أقلها تبرعه بالدم باستمرار لذلك يرفض وضع الأوشام على جسده ، دعم ضحايا التسونامي ودعم ضحايا الدمار الفلسطيني ، دعم فيضانات ماديرا 2010 .

إذا كنت من عشاق كرة القدم ومحبي عالم الرياضة، لماذا لا تجرب الاطلاع على سيرة لاعب آخر نقترح عليك قصة حياة ليونيل ميسي.

Save

Save

السابق
ويل سميث – قصة حياة ويل سميث الممثل الأمريكي الشهير
التالي
إبراهيم الفقي – قصة حياة إبراهيم الفقي عالم التنمية البشرية الشهير