رياضيون

كاي هافيرتس – قصة حياة نجم كرة الألماني الصاعد بسرعة الصاروخ

كاي هافيرتس
كاي هافيرتس

ولد اللاعب كاي هافيرتس في مدينة آخن الألمانية بتاريخ 11 يونيو/ حزيران 1999، ويعتبر لاعب خط الوسط الشاب أحد أفضل المواهب الصاعدة في عالم الكرة المستديرة حول العالم، وبات مطلباً مهماً للعديد من الأندية الكبيرة، مما جعل ناديه الحالي باير ليفركوزن يعترف أن المحافظة على هذه الموهبة الكبيرة في صفوف الفريق أمر شبه مستحيل.

يرى معظم المحللين المختصين أن موهبة نجمنا في هذا المقال هي موهبة لاعب لاتيني أكثر مما هي موهبة لاعب ألماني، فالطريقة التي يلعب بها مميزة للغاية وقدرته على التحرك والمراوغة واستغلال المساحات بالإضافة الى قدرته التهديفية الممتازة، جعلت منه لاعب من طراز رفيع.

كاي هافيرتس

كاي هافيرتس

مسيرة كاي هافيرتس الكروية :

انضم وهو طفل في الرابعة من عمره فقط الى نادي ألمانية ماريادورف وتدرج في صفوفه من عام 2003 وحتى عام 2009، وهو نفس العام انضم فيه الى اكاديمية نادي آخن الذي ينشط في الدرجة الألمانية الثانية، ليبقى ما يقارب العامين في صفوف هذه الأكاديمية انتقل بعدها الى الفئات العمرية لنادي باير ليفركوزن المشهور جداً في ألمانيا، وقد تدرج في الفئات العمرية للنادي من عام 2010 وحتى عام 2016.

كانت موهبة كاي هافيرتس الصارخة الدافع الأساسي لترقيته الى الفريق الأول في نادي باير ليفركوزن منذ شهر أكتوبر من عام 2016 وهو في السابعة عشرة من عمره فقط.

إقرأ أيضاً:  ديسايي - قصة حياة مارسيل ديسايي صخرة الدفاع الصلبة في ملاعب كرة القدم الفرنسية

وقد تمكن الشاب الصغير من حجز مكانه الأساسي في صفوف الفريق الذي بات من ركائزه الأساسية، حتى أن مشاركات ابن 21 عاماً فقط وصلت مع ناديه حتى الآن الى 146 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 44هدف ، بالإضافة الى صناعته عدد كبير من الأهداف.

ونظراً لإمكانيات كاي هافيرتس الكبيرة وشخصيته القيادية فقد منح الشاب الصاعد في هذا الموسم شارة القيادة للفريق الأول لنادي باير ليفركوزن، وبات مطلباً لأهم أندية أوروبا، فوصلت قيمته السوقية لما يقارب 81 مليون يورو ليكون من ضمن قائمة اغلى اللاعبين حول العالم، وليحتل المركز الرابع بين أغلى اللاعبين الشباب.

مسيرة كاي هافيرتس الدولية:

بعد تمثيله جميع المنتخبات العمرية لبلده ألمانيا، قام مدرب المنتخب الأول يواخيم لوف باستدعاء لاعب خط الوسط الصاعد الى صفوف منتخب المانشافت في عام 2018، وعلى الرغم من أن مشاركاته الدولية حتى يومنا هذا لم تتجاوز السبع مباريات أحرز خلالهم هدفاً يتيماً، إلا أن جميع المختصين والمشجعين لمنتخب ألمانيا يدركون أن كاي هافيرتس هو أمل المستقبل في الكرة الألمانية.

إقرأ أيضاً: تيمو فيرنر – قصة حياة المهاجم الألماني المتألق المنتقل حديثاً الى تشيلسي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇