رياضيون

كاسبر شمايكل – قصة حياة الحارس الدنماركي الذي شابه أباه

كاسبر شمايكل

ولد الحارس الدنماركي الموهوب كاسبر شمايكل في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن بتاريخ 5 نوفمبر 1986 ، ويلعب الحارس حالياً مع نادي ليستر سيتي الانجليزي بالإضافة لتمثيله لمنتخب بلاده الدنمارك .

تأثر كاسبر بوالده كثيراً ، فوالده هو أسطورة الحراسة الدنماركية بيتر شمايكل ، حيث كان الطفل كاسبر يرافق والده الى مباريات نادي مانشستر يونايتد ويحلم أن يكون مكانه ، وقد حقق الحارس الابن العديد من الانجازات المهمة ولكنه لم يستطع تحقيق ما حققه والده من إنجازات فردية او جماعية .

كاسبر شمايكل
كاسبر شمايكل

مسيرة كاسبر شمايكل الكروية :

انضم كاسبر الى فريق الشباب في نادي إشتوربل برايا البرتغالي في عام 2000 ، في ذات الفترة التي لعب فيها واده لنادي سبورتينغ البرتغالي ، ثمّ انضم في عام 2002 الى فريق الشباب في نادي مانشستر سيتي الانجليزي ، واستمر في صفوفه حتى عام 2005 .

رقي الحارس الشاب في عام 2005 الى الفريق الأول لنادي مانشستر سيتي ، واستمر على قيود الفريق حتى عام 2009 ، لكنه لم يشارك خلال كل هذه المدة مع ناديه سوى في 10 مباريات ، ويعود السبب في ذلك كونه قضى معظم هذه الفترة متنقلاً بين عدد من الاندية الانجليزية على سبيل الاعارة ، فشارك عام 2006 مع نادي دارلينغتون ومنه الى نادي يوري ثمّ الى نادي فالكيرك الاسكتلندي ومنه الى نادي كارديف سيتي ، كما اعير عام 2008 الى نادي كوفنتري سيتي .

ابتعد شمايكل عن صفوف مانشستر سيتي بشكل نهائي في عام 2009 ، بانضمامه الرسمي الى نادي نوتس كاونتي الذي لعب له 49 مباراة خلال موسم واحد قضاه مع الفريق ، لينتقل الحارس الدنماركي في عام 2010 الى صفوف نادي ليدز يونايتد الذي يلعب في الدرجة الانجليزية الثانية .

انتقل كاسبر الى ناديه الحالي ليستر سيتي منذ عام 2011 عندما كان النادي يلعب في الدرجة الانجليزية الثانية ، ليتمكن من الصعود مع ناديه الى صفوف الدرجة الانجليزية الممتازة في عام 2014 ، ليس هذا وحسب بل ساهم الحارس الموهوب مع باقي نجوم الفريق في تحقيق مفاجأة كروية من العيار الثقيل ، عندما توجوا بلقب البريمرليغ موسم 2015 – 2016 ، وقد بلغت عدد مباريات الحارس مع ناديه حتى الان 295 مباراة بجميع المسابقات .

مسيرة كاسبر شمايكل الدولية :

كاسبر شمايكل
كاسبر شمايكل

لعب كاسبر شمايكل في عام 2003 مباراته الأولى مع منتخب بلاده عندما تمّ استبداله مع والده بيتر ، لكن بدايته الحقيقة مع المنتخب بدأت في عام 2013 وما زالت مستمرة حتى الآن ، حيث شارك خلال هذه المدة في 39 مباراة دولية ، ويبقى مونديال روسيا 2018 أهم فترات الحارس رفقة منتخب بلاده ، بعد أن أظهر للعالم أجمع مستواه الكبير المشابه لمستوى والده بيتر الذي كان يسانده من المدرجات .

إقرأ أيضاً : لوكاس بودولوسكي – قصة حياة لوكاس بودولوسكي أمير كولن

السابق
عبد القادر كردغلي – قصة حياة اللاعب المتألق ملك كرة القدم السورية
التالي
روبرتو فيرمينو – قصة حياة المهاجم البرازيلي المتميزر في عالم كرة القدم

اترك تعليقاً