رياضيون

كارلوس فيلا – قصة حياة المهاجم المكسيكي الذي تفوق على إبراهيموفيتش

كارلوس فيلا
كارلوس فيلا

ولد المهاجم المكسيكي كارلوس فيلا واسمه الكامل كارلوس ألبيرتو فيلا جاريدو في منطقة كانكون بولاية كينتانا رو المكسيكية بتاريخ 1 مارس 1989 ، ويلعب هذا اللاعب الدولي المكسيكي الذي اشتهر بمهارته وأهدافه الرائعة حالياً مع نادي لوس أنجلوس الأمريكي إف سي .

كارلوس فيلا

كارلوس فيلا

مسيرة كارلوس فيلا الكروية :

انضم اللاعب اليافع في عام 2002 للفئات العمرية لنادي غوادالاخارا المكسيكي واستمر فيها حتى عام 2005 ، وهو العام الذي انضم فيه الى الفئات العمرية لنادي أرسنال الإنجليزي الذي لفتته موهبة هذا المهاجم المميز .

بعد أن ضمّ نادي الارسنال اللاعب المكسيكي الشاب قام بإعارته الى فرق أخرى ليشارك بشكل أكبر ويكسب مزيداً من الخبرة ، فأعاره بداية في عام 2006 لمدة موسم واحد لنادي سالامنكا الإسباني ، الذي كان يلعب في الدرجة الثانية ، فشارك ضمن صفوف الفريق في 32 مباراة أحرز خلالهم 8 أهداف ، ثمّ أعاره في عام 2007 لنادي أوساسونا الإسباني الذي كان يشارك في اللاليغا ( الدوري الإسباني الدرجة الأولى ) ، وشارك ضمن صفوف الفريق في 33 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف ، ليعود بعد ذلك في عام 2008 الى نادي الأرسنال ، فشارك رفقة الغانرز في 62 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 11 هدف .

انتقل كارلوس فيلا في شهر يناير 2011 على سبيل الإعارة الى نادي ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي ، الذي أكمل الموسم رفقته مشاركاً في 8 مباريات أحرز خلالهم هدفين .

رحل النجم المكسيكي في عام 2011 باتجاه الدوري الإسباني من بوابة نادي ريال سوسيداد على سبيل الإعارة بداية ، لكن تألقه الكبير دفع النادي الباسكي لشراء عقد اللاعب الذي استمر في صفوف الفريق الذي كان أبرز نجومه حتى عام 2018 ، مشاركاً في 250 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 73 هدف .

إقرأ أيضاً:  منصور مفتاح – قصة حياة أسطورة الكرة القطرية وهداف العرب سابقاً الملقب بالثعلب

انتقل كارلوس فيلا في عام 2018 لنادي لوس أنجلوس الأمريكي إف سي والذي ما زال ضمن صفوفه حتى الآن ، مشاركاً في أول موسمين في 68 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 53 هدف ، وقد تألق كثيراً مع ناديه الأمريكي وبالخصوص في موسمه الثاني الذي حصد فيه لقب هداف الدوري برصيد 34 هدف في رقم قياسي جديد للدوري ، متفوقاً على أسطورة كرة القدم السويدية والعالمية زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 31 هدف ، ليكون أول مكسيكي يتوج بهذا اللقب الفردي بالدوري الامريكي ، كما أنه تفوق على إبراهيموفيتش بحصده لقب أفضل لاعب بالدوري ، بعد أن نال 69 % من الأصوات مقابل 14.1% من الأصوات للنجم السويدي الذي حلّ ثانياً .

مسيرته الدولية :

امتدت المسيرة الدولية للنجم المتألق مع منتخب بلاده المكسيك منذ عام 2007 حتى عام 2018 ، وقد شارك كارلوس فيلا خلال هذه المدة في 72 مباراة دولية أحرز خلالهم 19 هدف .

إقرأ أيضاً : فيديريكو فالفيردي – قصة حياة نجم خط الوسط لمنتخب الأورغواي والمفاجأة لنادي ريال مدريد

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇