رياضيون

كارلوس ألبرتو توريس – قصة حياة الأسطورة البرازيلية وأحد أفضل المدافعين في التاريخ

كارلوس ألبرتو توريس
كارلوس ألبرتو توريس

ولد المدافع البرازيلي الراحل كارلوس ألبرتو توريس في ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية بتاريخ 17 يوليو 1944، وقد كان هذا اللاعب قائد المنتخب البرازيلي الذي توج بكأس العالم عام 1970، كما أنه أحد أعظم المدافعين بالتاريخ، وقد اختارته مجلة فرانس فوتبول مؤخراً، ضمن تشكيلة الاحلام لأهم 11 لاعب بتاريخ كرة القدم العالمية.

مسيرة كارلوس ألبرتو توريس الاحترافية:

انطلقت مسيرته الاحترافية من نادي فلومينينسي وهو في التاسعة عشر من عمره، وقد لعب في صفوف الفريق بين عامي 1963 و1966، مشاركاً في 98 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف.

كارلوس ألبرتو توريس

كارلوس ألبرتو توريس

انتقل في عام 1966 لنادي سانتوس البرازيلي الذي تألق ضمن صفوفه لمدة ثمان سنوات حتى عام 1974، مشاركاُ في 445 مباراة أحرز خلالهم أربعين هدف، وكان من اسلحة الفريق الاساسية الى جانب الأسطورة بيليه، وأحرز مع الفريق عدة القاب.

عاد الى صفوف فلومينينسي في عام 1974، واستمر مع الفريق حتى عام 1977 مشاركاً في 53 مباراة أحرز خلالهم أربعة اهداف، رحل بعدها باتجاه الولايات المتحدة الامريكية في عام 1977 من بوابة نادي نيويورك كوسموس الذي استمر في صفوفه حتى عام 1980، مشاركاً في 80 مباراة أحرز خلالهم ستة اهداف.

اختتم كارلوس ألبرتو توريس مسيرته كلاعب كرة قدم في عام 1981 مع نادي كاليفورنيا سيرف الذي شارك رفقته في 19 مباراة واحرز هدفين، ثمّ في عام 1982 مع نادي نيويورك كوسموس الذي شارك رفقته في عشرين مباراة.

وبعد أن انهى مسيرته كلاعب اتجه الى مجال التدريب، حيث درب الكثير من الاندية والمنتخبات، كان آخرها منتخب أذربيجان في عام 2005.

مسيرة كارلوس ألبرتو توريس الدولية:

انضم المدافع الكبير الى منتخب بلاده البرازيل لأول مرة في عام 1964، واستمر ضمن منتخب السامبا حتى عام 1977، مشاركاً في 53 مباراة دولية أحرز خلالهم ثمانية أهداف.

ويبقى مونديال 1970 أفضل فتراته الكروية بكل تأكيد، فقد كان قائد لمنتخب بلاده الذي يعتبر أحد أفضل المنتخبات التي مرت على تاريخ الكرة العالمية، حيث ساهم الى جانب بيليه وباقي اللاعبين في تتويج منتخب بلادهم بالكأس العالمية للمرة الثالثة في تاريخهم، مما سمح لهم الاحتفاظ بالكأس العالمية الذهبية.

وقد شهدت المباراة النهائية التي فازت فيها البرازيل على إيطاليا بنتيجة 4 – 1،على تسجيل المدافع الاسطوري لأحد الاهداف التي تعتبر الاجمل في تاريخ الكرة العالمية.

وفاته:

شهد تاريخ 25 أكتوبر 2016 على تعرض اللاعب الكبير الى أزمة قلبية توفي على إثرها كارلوس ألبرتو توريس عن عمر ناهز 72 عاماً.

إقرأ أيضاً: ألكساندر باتو – قصة حياة المهاجم البرازيلي الذي لم يحافظ على مستواه

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك