رياضيون

كاراسكو – قصة حياة اللاعب البلجيكي المتألق يانيك فيريرا كاراسكو

كاراسكو
كاراسكو

ولد النجم البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو في مدينة إكسل البلجيكية بتاريخ 4 سبتمبر 1993 ، من والد برتغالي وأم أصولها إسبانية ، ويلعب الجناح المتالق حالياً مع نادي اتلتيكو مدريد الإسباني بالإضافة الى تمثيله المنتخب البلجيكي .

مسيرة كاراسكو الكروية :

انضم منذ أن كان بالسادسة من عمره الى اكاديمية ستاد إيفيرويس ، ثمّ انتقل في عام 2001 الى الفئات العمرية لنادي ديجيم سبورت الذي تدرج فيه حتى عام 2005 ، وهو العام الذي انتقل فيه للعب مع الفئات العمرية لنادي جينك أحد أهم الأندية في بلجيكا .

كاراسكو

كاراسكو

بدأت المسيرة الاحترافية للجناح البلجيكي بعد ان انضم في عام 2010 للفريق الرديف لنادي موناكو الفرنسي ، وقد استمر فيه حتى عام 2013 مشاركاً في 31 مباراة أحرز خلالهم ثمانية أهداف .

بعد تألق هذا اللاعب الشاب قام نادي موناكو بنقله في عام 2013 الى الفريق الاول للنادي وقد استمر رفقته حتى عام 2015 مشاركاً في 74 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 12 هدف .

انتقل كاراسكو في عام 2015 الى الدوري الإسباني من بوابة نادي العاصمة أتلتيكو مدريد ، وذلك في عقد قيمته عشرين مليون يورو ، وقد تألق رفقة الروخي بلانكوس حتى عام 2018 ، ووصل مع الفريق الى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في البطولة التي خسرها الفريق بضربات الجزاء أمام غريمه وابن مدينته نادي ريال مدريد .

إقرأ أيضاً:  ماركو رويس – قصة حياة نجم خط الوسط في المنتخب الألماني

بعد أن خاض مع ناديه الإسباني 123 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 23 هدف ، رحل في عام 2018 الى نادي داليان الصيني الذي شارك رفقته في 48 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 22 هدف ، ليعود في اليوم الاخير من شهر يماير عام 2020 الى ناديه السابق اتلتيكو مدريد بموجب عقد إعارة ، ولكنه لم يخض بعد عودته حتى الآن سوى في مباراة وحيدة لم يحرز فيها أي هدف .

مسيرة كاراسكو الدولية :

بعد ان كان من اللاعبين الاساسيين للمنتخبات العمرية البلجيكية تحت 15 عام وتحت 17 عام وتحت 18 عام وتحت 19 عام وتحت 21 عام ، انضم الى الفريق الوطني البلجيكي لأول مرة في عام 2015 ، وقد أصبح من اللاعبين الأساسيين رفقة المنتخب الأحمر الذي حقق أفضل إنجاز بتاريخ الكرة البلجيكية باحتلاله المركز الثالث في كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا ، وقد بلغت عدد مباريات كاراسكو الدولية حتى الآن 41 مباراة احرز خلالهم 6 أهداف .

إقرأ أيضاً : آرلينغ براوت هالاند – قصة حياة المهاجم النرويجي الشاب الذي حطم الكثير من الأرقام القياسية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇