رياضيون

كابريني – قصة حياة أنطونيو كابريني الظهير الرائع في كرة القدم الايطالية

كابريني – قصة حياة أنطونيو كابريني الظهير الرائع في كرة القدم الايطالية

أنطونيو كابريني لاعب كرة قدم إيطالي ، شغل مركز الظهير الأيسر ،  يعد من أفضل الأظهرة في تاريخ إيطاليا .

ولد في الثامن من تشرين الأول (  أوكتوبر ) عام 1957 في مدينة كريمونا التابعة لمقاطعة ميلانو الإيطالية .

بدأ بممارسة كرة القدم في مدرسته ، وعشق هذه الرياضة وأصبح مدمنا عليها .

يتميز كابريني بقدرته على مساندة الهجوم وتسجيل الأهداف ، فرغم أنه كان ظهيرا ، والظهير في زمانه نادرا ماكان يتقدم للهجوم إلا أن كابريني كان يتقدم ويساعد الفريق في إحراز الأهداف .

كان كابريني صاحب شخصية قوية داخل أرض الملعب ، وبإمكانه قيادة الفريق إلى بر الأمان .

مسيرته الكروية :

كابريني
كابريني

مسيرته مع نادي كريمونيسي الإيطالي :

بدأ كابريني مسيرته الكروية عام 1973 في صفوف نادي كريمونيسي والذي كان يلعب في الدرجة الثالثة الإيطالية ، وفي أولى مواسمه مع الفريق لعب مباريات قليلة وقدم فيها مستوى جيد ، ليجحز مكانا أساسيا مع الفريق في الموسم الثاني ويقدم مستوى جيد مع الفريق ، مما جعل أنظار نادي أتلانتا تتجه نحوه لينتقل اللاعب نحو نادي أتلانتا عام 1975 بعد أن خاض بقميص كريمونيسي 29 مباراة سجل فيها هدفين .

مسيرته مع نادي أتلانتا بيرغامو الإيطالي :

وصل اللاعب الشاب نحو مدينة بيرغامو عام 1975 وتحديدا نحو ناديها أتلانتا والذي كان يلعب ضمن أندية الدرجة الثانية ، وقدم مع الفريق موسما مميزا مما لفت أنظار فرق الصدارة نحوه ونجح جوفنتوس بالتعاقد معه عام 1976 بعد أن لعب مع أتلانتا في 35 مباراة وسجل فيها هدفا وحيدا .

مسيرته مع نادي جوفنتوس  الإيطالي :

وصل النجم الصاعد كابريني نحو نادي جوفنتوس عام 1976 ولتبدأ  رحلته الأجمل في مسيرته الكروية ،  فقدم مع جوفنتوس مستويات رائعة توجها بالتتويج بكافة الألقاب التي بها كل لاعب ، وكان لاعبا من فريق جوفنتوس الذهبي والذي حقق الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوربا وغيرها من الألقاب ، واستمرت رحلته مع نادي جوفنتوس حتى عام 1989 خاض خلالها 297 مباراة وسجل فيها 33 هدفا ودون اسمه بحروف من ذهب في سجلات السيدة العجوز .

مسيرته مع نادي بولونيا الإيطالي :

بعد مسيرته الطويلة مع جوفنتوس قرر كابريني الانتقال نحو نادي بولونيا  عام 1989 وبقي في صفوف الفريق حتى اعتزاله اللعب عام 1991 بعد  أن خاض بقميص الفريق 55 مباراة وسجل فيها هدفين .

مسيرته مع المنتخب الإيطالي :

عرف كابريني مسيرة مميزة مع المنتخب الإيطالي بدأت في كأس العالم عام 1978 وتوجها بتحقيق كأس العالم 1982 وكان عنصرا فعالا في التشكيلة الإيطالية التي حققت اللقب العالمي ، واستمرت رحلته مع الآزوري حتى عام 1987 خاض خلالها 73 مباراة وسجل فيها تسعة أهداف .

أبرز إنجازاته :

كأس العالم مع إيطاليا مرة واحدة .

دوري أبطال أوربا مع جوفنتوس مرة واحدة .

كأس الكؤوس الأوربية مع جوفنتوس مرة واحدة .

الدوري الإيطالي مع جوفنتوس ست مرات .

كأس إيطاليا مع جوفنتوس مرتين .

كأس الإنتركونتينتال مع جوفنتوس مرة واحدة .

كأس السوبر الأوربي مع جوفنتوس مرة واحدة .

في نجومي المزيد من سير مشاهير كرة القدم، نقترح عليك مطالعة قصة حياة سيب ماير الحارس الملقب بالقط ونجم كرة القدم الألمانية .

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *