رياضيون

فيل فودين – قصة حياة مستقبل الكرة الإنجليزية الشاب صاحب الأرقام القياسية والجوائز المهمة

فيل فودين
فيل فودين

ولد اللاعب الإنجليزي الشاب فيل فودين واسمه الكامل فيليب والتر فودين في منطقة ستوكبورت الإنجليزية التابعة لمدينة مانشستر بتاريخ 28 مايو/ أيار عام 2000، وخلال مسيرته التي ما زالت في بدايتها تمكّن لاعب نادي مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي من تحقيق العديد من الأرقام القياسية الرائعة والفوز بالعديد من الألقاب والجوائز المهمة.

جاءت شهرة فودين العالمية مبكراً، فقد حقق الكثير من الأرقام مع ناديه مانشستر سيتي، كما انه فاز بجائزة الكرة الذهبية بكأس العالم تحت 17 عام، وذلك في البطولة التي أقيمت عام 2017، وهو نفس العام الذي منحته فيه شبكة BBC البريطانية جائزة شخصية العام الرياضية الشابة.

مسيرة فيل فودين الكروية:

يعتبر النجم الشاب من ابناء نادي مانشستر سيتي، فقد انضم في الرابعة من عمره الى السيتزن وتدرج في الفئات العمرية للنادي بين عامي 2004 حتى 2017، وقد كان يتلقى تعليمه بشكل خاص في كلية سانت بيدي، مع قيام مانشستر سيتي بدفع جميع الرسوم الخاصة به.

فيل فودين

فيل فودين

بعد تألقه الكبير مع الفئات العمرية للنادي قام جوارديولا مدرب الفريق الأول بالنادي بترقيته الى صفوف الفريق بتاريخ 6 ديسمبر 2016، وبعد ان يقي لفترة على مقاعد البدلاء ومشاركاته في بعض المباريات الودية، منحه مدرب الفريق فرصة المشاركة كبديل في مباراة دوري أبطال أوروبا امام فاينورد الهولندي بتاريخ 21 نوفمبر 2017 ليصبح ابن (17 عام و177 يوم) أصغر لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يشارك في دوري الأبطال، ورابع أصغر لاعب إنجليزي يشارك بالمسابقة، ثمّ بات أصغر لاعب إنجليزي يشارك بهذه المسابقة الاوروبية كلاعب أساسي عندما شارك أما شاختار الأوكراني بتاريخ 6 ديسمبر 2017 وعمره حينها (17 عام و192 يوم).

على الرغم من عمره الصغير فقد وقع في عام 2018 على عقد مع مانشستر سيتي يحصل بموجبه على راتب سنوي يصل الى 1,7 مليون يورو، وقد خاض نجم خط الوسط الإنجليزي مع السيتزن حتى الآن 103 مباريات في جميع المسابقات أخرز خلالهم 25 هدف، كما انه توّج مع الفريق بثمانية القاب منها بطولتي دوري، ليكون أصغر لاعب إنجليزي يفوز بالبريمرليج، كما أنه الهداف الاصغر في تاريخ السيتي في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

مسيرة فيل فودين الدولية:

بعد أن تألق رفقة مختلف المنتخبات العمرية لبلاده إنجلترا، انضم الى منتخب الأسود الثلاثة الاول في عام 2020، وقد تمكّن فيل فودين من إحراز هدفين في أول ثلاث مباريات دولية خاضها حتى الآن مع منتخب إنجلترا.

إقرأ أيضاً: يوسف النصيري – قصة حياة المهاجم المغربي الذي تفوق على ميسي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

2 تعليقان

أكتب تعليقك ورأيك