Press "Enter" to skip to content

فيلبي كوتينيو – قصة حياة النجم البرازيلي الشاب

ولد اللاعب البرازيلي فيلبي كوتينيو كوريا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بتاريخ 12 يونيو 1992 ، وهو لاعب حالي في نادي برشلونة الاسباني ومنتخب البرازيل ، ويلعب في مركز الوسط والجناح .

مسيرة فيلبي كوتينيو الكروية :

بدأ كوتينيو مسيرته الكروية منذ نعومة أظفاره فدخل الى الفئات العمرية لنادي فاسكو دا غاما البرازيلي منذ عام 1999 ، وتدرج في مختلف فئاته العمرية حتى عام 2008 .

لفت مستوى كوتينيو المميز أنظار الكشافين في نادي انتر ميلان الايطالي ، فقام النادي الايطالي بشراء عقد اللاعب عام 2008 مقابل 4 مليون يورو ، على أن يبقى في النادي البرازيلي على سبيل الاعارة حتى بلوغه الثامنة عشر من العمر ، حيث صرح رئيس نادي انتر في ذلك الوقت ماسيمو موراتي بأن ( كوتينيو هو مستقبل الانتر ) .

إقرأ أيضاً:  إدين هازارد – قصة حياة كابتن المنتخب البلجيكي
فيلبي كوتينيو
فيلبي كوتينيو

شارك كوتينيو مع الفريق الأول لنادي فاسكو دا غاما الذي كان يلعب آنذاك في دوري الدرجة الثانية البرازيلي في 43 مباراة بمختلف المسابقات نجح خلالها في تسجيل 5 أهداف .

انتقل كوتينيو مع بلوغه 18 للعب في الدوري الايطالي مع نادي انتر ميلان ، حيث برز كأحد أبرز المواهب الشابة في الدوري الايطالي ، واستمر اللاعب مع الفريق حتى عام 2013 ، حيث شارك في 47 مباراة وسجل 5 أهداف ، علما أنه أعير خلال عام 2012 الى نادي اسبانيول الاسباني وشارك معهم في 16 مباراة محرزا 3 أهداف .

انتقل فيلبي كوتينيو بموسم 2013 لنادي ليفربول الانجليزي بعقد قدر بثلاثة عشر مليون يورو ، لتنفجر هناك مواهب النجم البرازيلي الشاب حيث أصبح أحد أهم نجوم الفريق ، واستمر رفقة النادي الانكليزي حتى الانتقالات الشتوية لعام 2018 ، حيث شارك في 201 مباراة في مختلف المسابقات محرزا 54 هدف .

إقرأ أيضاً:  أندريه شفشينكو - قصة حياة أندريه شفشينكو فتى أوكرانيا الذهبي في كرة القدم

حاول نادي برشلونة شراء عقد اللاعب البرازيلي في صيف عام 2017 لكن نادي ليفربول رفض ذلك رغم المبلغ الكبير المعروض من نادي برشلونة والرغبة العارمة للاعب في الانتقال الى صفوف الفريق الكتالوني ، ولكن اصرار النادي الاسباني الذي قدم عرضا جديدا ضخما للغاية بالإضافة الى اصرار اللاعب على الانتقال دفع ليفربول للرضوخ ، فانتقل كوتينيو في يوم 6 يناير عام 2018 الى نادي برشلونة الاسباني ليكون ثاني أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم حتى يومنا هذا ، فقد قدرت قيمة الصفقة بحوالي 120 مليون يورو إضافة لمبلغ 40 مليون يورو حوافز إضافية .

مسيرته الدولية :

بدأت مسيرة كوتينيو مع منتخب بلاده البرازيل منذ عام 2010 وما زالت مستمرة حتى الآن ، فقد استدعي للفريق البرازيلي المشارك في كأس العالم 2018 ليكون أحد لاعبيه الأساسيين ، وقد شارك حتى الآن في 35 مباراة مع منتخب السامبا وأحرز 10 أهداف .

إقرأ أيضاً:  كابريني - قصة حياة أنطونيو كابريني الظهير الرائع في كرة القدم الايطالية

انجازاته الجماعية :

كاس العالم للأندية مع نادي انتر ميلان عام 2010 .

كأس السوبر الايطالي مع نادي انتر ميلان عام 2010 .

كأس ايطاليا مع نادي انتر ميلان عام 2011 .

كأس ملك اسبانيا مع نادي برشلونة عام 2018 .

الدوري الاسباني مع نادي برشلونة عام 2018 .

إقرأ أيضاً: مارسيلو – قصة حياة النجم البرازيلي الموهوب

Be First to Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *