رياضيون

فيكتور فالديز – قصة حياة حارس برشلونة السابق الذي حقق جميع الألقاب الممكنة

فيكتور فالديز

ولد الحارس الاسباني فيكتور فالديز أريباس في مدينة برشلونة وبمستشفى قريبة جداً من الكامب نو ( ملعب برشلونة ) بتاريخ 14 يناير 1982 ، وقد كان فالديز الحارس الأمين لمرمى نادي برشلونة في فترته الذهبية التي حقق فيها الكثير من الألقاب ، كما أنه كان الحارس الاحتياطي للمنتخب الإسباني المتوج بكأس العالم 2010 وأمم اوروبا 2012 .

مسيرة فيكتور فالديز الكروية :

بدأت مسيرة هذا الحارس المتألق في عام 1992 عندما انضم الى أكاديمية نادي برشلونة ، لكنه غادر في العام ذاته الى الفئات العمرية لنادي تنيريفي الذي تدرج في فئاته العمرية حتى عام 1995 ، ليعود في ذلك العام الى نادي برشلونة ويتدرج في فئاته العمرية حتى عام 2000 .

فيكتور فالديز

فيكتور فالديز

قام النادي الكاتلوني في عام 2000 بترقية حارسه الشاب للفريق الثالث للنادي الذي شارك رفقته في 16 مباراة ، ثمّ قام بترقيته للفريق الثاني للنادي الذي استمر في صفوفه حتى عام 2003 مشاركاً في 77 مباراة .

شهد عام 2003 على بداية مسيرة فيكتور فالديز مع الفريق الأول لنادي برشلونة ، وقد تمكن سريعاً من حجز مكانه الأساسي مع فريق الأحلام الكاتلوني الذي نجح بالتتويج رفقته بالكثير من الألقاب وفي جميع المسابقات ، فخلال 12 موسم لعبهم مع الفريق ، شارك في 535 مباراة بجميع المسابقات ، أحرز فيهم بطولة الدوري الإسباني 6 مرات وبطولة كأس إسبانيا في مناسبتين ، والسوبر الإسباني في 6 أعوام ، وعلى الصعيد الخارجي فقد توج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات وكأس السوبر الأوروبي في مناسبتين وكأس العالم للأندية في مناسبتين كذلك .

إقرأ أيضاً:  جيمي فاردي – قصة حياة السجين الذي أصبح نجماً عالمياً في ملاعب كرة القدم

بعد مسيرة رائعة مع النادي الكاتلوني اتفق فيكتور فالديز في يناير 2014 مع نادي موناكو للانتقال الى صفوفه بنهاية الموسم ، لكن إصابته الخطيرة جعلت موناكو ينسحب من الاتفاق ، وأثناء فترة إعادة تأهيله تلقى عرض من نادي مانشستر يونايتد ليكمل علاجه رفقة النادي ويصبح بديلاً لزميله الإسباني دي خيا ، وقد وافق على العرض في شهر يناير 2015 ، لكنه لم يشارك سوى في مباراتين ، فوافق على عقد إعارته الى نادي ستاندارد لييج البلجيكي في عام 2015 والذي شارك رفقته في 8 مباريات .

انهى الحارس المتميز مسيرته الكروية مع نادي ميدليزبرة الذي انتقل اليه في عام 2016 وشارك رفقته في 28 مباراة ، واعتزل بعد ذلك ممارسة كرة القدم .

كان وجود أسطورة الحراسة الإسبانية إيكر كاسياس السبب الأساسي في عدم حصول فالديز على فرصته في المشاركة مع منتخب بلاده بالكثير من المناسبات ، فأمضى معظم الوقت كحارس بديل ولم يشارك مع المنتخب سوى في 20 مباراة دولية .

تولى الحارس السابق لنادي برشلونة منصب المدير الفني لشباب نادي برشلونة في عام 2019 ، لكنه لم يستمر بهذا المنصب كثيراً بسبب خلافه مع مدير الكرة للفئات العمرية بالنادي النجم الهولندي السابق كليوفرت ، وقد أصدر نادي برشلونة في شهر أكتوبر 2019 بيان إقالة فيكتور فالديز من تدريب شباب النادي الكاتلوني .

إقرأ أيضاً : جوزيف بيكان – قصة حياة أعظم هداف في تاريخ كرة القدم وملاعب المستديرة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇