فيرناندو توريس
رياضيون

فيرناندو توريس – قصة حياة فيرناندو توريس النينو توريس

فيرناندو توريس – قصة حياة فيرناندو توريس النينو توريس قلب الهجوم في عالم كرة القدم الاسبانية

فيرناندو توريس
النينو توريس

فيرناندو توريس إسمه الكامل فيرناندو خوسيه توريس سانز لاعب كرة قدم إسباني شغل قلب الهجوم ، يعد من أبرز المهاجمين في إسبانيا والعالم .
ولد في العشرين من آذار (مارس) عام 1984 في العاصمة الإسبانية مدريد .
عشق كرة القدم منذ الصغر ، وانضم إلى أكاديمية أتلتيكو مدريد ليصقل موهبته الكروية .
تميز توريس بحسه التهديفي العالي ، إضافة لإجادته التمركز داخل منطقة الجزاء ، وتسجيل الأهداف برأسه ، كما أنه يملك قدما لا تخطأ طريق المرمى .
يطلق عليه عشاقه لقب النينو أو النينو توريس .

مسيرته الكروية :

فيرناندو توريس
فيرناندو توريس

مسيرته مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني :

بدأ توريس مسيرته الكروية في صفوف نادي أتلتيكو مدريد بعد أن تدرج في فئاته السنية إلى أن وصل ليمثل الفريق الأول عام 2001 ، مع الهنود الحمر بدأت مسيرة مهاجم من الطراز الرفيع فسرعان ما بزغ نجمه على الصعيد المحلي ، وبدأ يغزو شباك الخصوم بأهداف الغزيرة ، الأمر الذي جعل عمالقة الكرة الأوربية تتصارع للحصول على خدماته إلى أن نجح نادي ليفربول بضمه عام 2007 بعد أن خاض بقميص الأتلتيكو244مباراة سجل خلالها 91 هدفا .
مسيرته مع نادي ليفربول الإنكليزي :

انتقل توريس عام 2007 نحو ليفربول بصفقة ضخمة بلغت 40 مليون يورو ، ولم يخيب النينو عشاق الليفر فكان عند حسن ظنهم ، وأصبح هداف الفريق ومعشوق الجماهير ،وواصل تألقه على المستوى المحلي والأوربي ،واستمرت رحلته مع الريدز حتى عام 2011 خاض خلالها 142 مباراة سجل خلالها 81 هدفا .

مسيرته مع نادي تشلسي الإنكليزي :

انتقل توريس عام 2011 إلى نادي تشلسي وعلى الرغم من تراجع مستواه قليلا مع الفريق إلا أن أهدافه كان لها دور كبير في تحقيق تشلسي للقب دوري أبطال أوربا عام 2012 ،بالإضافة إلى ذلك فقد حقق مع تشيلسي عدد من الألقاب المحلية ، وفي عام 2014 تم إعارته لنادي ميلان لفترة قصيرة خاض خلالها 10 مباريات وسجل فيها هدفا وحيدا ،  ليعود بعدها إلى تشلسي وفي عام 2015 يقرر العودة إلى ناديه الأم أتلتيكو مدريد بعد أن خاض بقميص البلوز 172 مباراة وسجل فيها 45 هدفا .

عودته لنادي أتلتيكو مدريد :

في عام 2015 قرر توريس العودة إلى ناديه الأم لينهي فيه مسيرته الناجحة ، واستطاع الوصول مع الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوربا عام 2016 ، وحتى الآن خاض مع الهنود الحمر 73 مباراة سجل فيها 19 هدفا .

مسيرته مع المنتخب الإسباني :

يعد توريس واحدا من أفضل المهاجمين الذين أنجبتهم الكرة الإسبانية ، وبدأ رحلته مع المنتخب عام 2003 ، فشارك في كأس أمم أوربا عام 2004وكأس العالم 2006 قبل أن يسجل هدف تتويج إسبانيا بكأس الأمم الأوربية عام 2008 ، ثم يحقق لقب كأس العالم عام 2010 ، واستمرت رحلته مع المنتخب حتى عام 2014خاض خلالها 110 مباريات وسجل 38  هدفا .

أبرز إنجازاته :

كأس العالم مع منتخب إسبانيا مرة واحدة .
كأس الأمم الأوربية مع إسبانيا مرتين .
دوري أبطال أوربا مع تشيلسي مرة واحدة .
اليوربا ليغ مع تشلسي مرة واحدة .
كأس الاتحاد الإنكليزي مع تشلسي مرة واحدة .

إقرأ في نجومي أيضاً: أليكسس سانشيز – قصة حياة أليكسس سانشيز نجم الكرة التشيلي

تعليق واحد

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *