رياضيون

فيران توريس – قصة حياة المهاجم الإسباني الشاب وأرقامه القياسية

فيران توريس
فيران توريس

ولد اللاعب فيران توريس في مدينة فولوس الإسبانية بتاريخ 29 فبراير/ شباط 2000 ، ويلعب المهاجم الشاب المتألق حالياً رفقة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده إسبانيا.

مسيرة فيران توريس الكروية:

جاءت انطلاقته في عالم الكرة المستديرة وهو طفل صغير في السادسة من عمره، عندما انضم الى أكاديمية نادي فالنسيا في عام 2006، ليتدرج في جميع الفئات العمرية للنادي حتى عام 2017.

فيران توريس

فيران توريس

قام نادي فالنسيا الإسباني بترقية لاعبه الشاب ابن 17 عام الى صفوف الفريق الرديف للنادي، فتألق رفقة هذا الفريق في 12 مباراة سجل خلالهم هدفاً يتيماً.

كانت موهبة اللاعب الشاب واضحة، وهذا ما دفع النادي الى ترقيته في عام 2017 الى الفريق الأول لنادي فالنسيا، ووقع الفريق عقداً مع المهاجم الشاب بلغت قيمة الشرط الجزائي فيه مبلغ 25 مليون يورو.

تألق فيران توريس مع الخفافيش حتى عام 2000، فكان المهاجم الأول للفريق وأحد أعمدته الرئيسية، مشاركاً في 97 مباراة في جميع المسابقات أحرز خلالهم 9 أهداف.

أعجب المدرب الإسباني بيب جوارديولا بأداء المهاجم الشاب وموهبته الكبيرة، فضمه الى النادي الذي يشرف عليه مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك في شهر أغسطس من عام 2000، حيث بلغت قيمة عقد ابن العشرين عاماً 23 مليون يورو ومدته خمسة أعوام.

وفعلاً كان فيران توريس عند حسن ظن مدربه فتألق رفقة الفريق خلال أول عشر مباريات لعبها حتى الآن، وأحرز خلالها أربعة أهداف.

إقرأ أيضاً:  مايكون – قصة حياة النجم السابق في المنتخب البرازيلي لكرة القدم

مسيرة فيران توريس الدولية:

بعد أن كان من نجوم المنتخبات الإسبانية العمرية تحت 17 عام ثمّ تحت 19 عام وتحت 21 عام، قام مدرب المنتخب الإسباني باستدعاء المهاجم الشاب ابن 20 ربيعاً الى صفوف المنتخب الإسباني الاول، الذي خاض رفقته حتى الآن 7 مباريات أحرز خلالهم 4 أهداف.

على الرغم من مسيرته القصيرة رفقة المنتخب، والتي ما زالت في بداياتها فقد حقق اللاعب أرقام قياسية في تاريخ إسبانيا، فخلال المباراة النهائية من دور المجموعات من مسابقة دوري الأمم الاوروبية، حقق منتخب اللاروخا فوزاً تاريخياً، عندما تغلب على المنتخب الألماني بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شيء، لتكون أعلى نتيجة يحققها الإسبان أمام نظرائهم الألمان، في تاريخ مواجهات المنتحبين العريقين.

وقد كان لنجمنا في هذا المقال حصة الأسد في عدد الأهداف، وذلك بإحرازه الهاتريك (ثلاثة أهداف) في مرمى الحارس العملاق نوير، ليكون أول لاعب في إسباني في التاريخ، ينجح بإحراز الهاترك في مرمى منتخب ألمانيا بمختلف البطولات والمسابقات.

كما أن فيران توريس الذي يبلغ عمره 20 سنة و262 يوم، هو أصغر لاعب يحرز هدفين للمنتخب الإسباني في مباراة رسمية خلال 15 سنة الأخيرة.

إقرأ أيضاً: ماتيو دارميان – قصة حياة المدافع الإيطالي المتألق نجم نادي انتر ميلان

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇