فيديريكو فالفيردي
رياضيون

فيديريكو فالفيردي – قصة حياة نجم خط الوسط لمنتخب الأورغواي والمفاجأة لنادي ريال مدريد

ولد لاعب خط الوسط فيديريكو فالفيردي واسمه الكامل فيديريكو سانتياغو فالفيردي ديبيتا في عاصمة الأورغواي مونتفيديو بتاريخ 22 يوليو 1998 ، ويلعب هذا النجم الشاب حالياً مع نادي ريال مدريد الإسباني بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده الأورغواي .

مسيرة فيديريكو فالفيردي الكروية :

بدأت مسيرة نجم خط الوسط في بلاده الأورغواي ، عندما انضم في العاشرة من عمره لنادي بينارول ، وقد تدرج في الفئات العمرية لهذا النادي بين عامي 2008 – 2015 .

بعد الأداء المميز الذي أظهره هذا اللاعب الشاب سارع نادي بينارول لترقية ابن الثامنة عشرة للفريق الأول للنادي في عام 2016 ، وقد لعب في صفوف الفريق في 13 مباراة بجميع المسابقات لم يحرز خلالهم أي هدف .

فيديريكو فالفيردي
فيديريكو فالفيردي

لاحظت أعين الكشافين في نادي ريال مدريد الموهبة الكبيرة التي يمتلكها فيديريكو فالفيردي ، فسارعوا الى التعاقد معه في عام 2016 ، لينتقل الى العاصمة الإسبانية مدريد ويلعب في بداية الأمر مع الفريق الرديف للنادي الملكي ( الكاستيا ) ، وقد خاض اللاعب الشاب موسم وحيد مع الكاستيا شارك خلاله في 30 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف .

قام نادي ريال مدريد بإعارة لاعب خط وسطه الشاب الى نادي ديبورتيفو لاكورونيا في عام 2017 لمدة موسم واحد ، شارك خلاله في 25 مباراة دون أن يحرز أي هدف ، ثمّ قام النادي الملكي باستعادة لاعبه في عام 2018 ليكون من اللاعبين الاحتياطيين في الفريق الذي لعب له خلال الموسم الاول 25 مباراة في جميع المسابقات معظمهم كبديل ولم يحرز خلالهم اي هدف .

بعد أن كان موسم 2018 – 2019 كارثياً على نادي ريال مدريد الذي حقق أرقام قياسية ( سلبية ) ، أعاد النادي الملكي المدرب السابق له النجم زين الدين زيدان ، والذي قام بتغيير عدة لاعبين لكنه طالب بالإبقاء على فيديريكو فالفيردي ، وبالفعل كانت انطلاقة هذا النجم في الموسم الجديد ممتازة وأداءه في قمة الروعة ، ليكون أحد أهم مفاجآت الموسم السارة بالنسبة لجماهير نادي ريال مدريد التي تأمل أن يكون لاعبها أحد صانعي إنجازات النادي في المستقبل .

مسيرة فيديريكو فالفيردي الدولية :

على الرغم من عمره الصغير قام مدرب منتخب الأوروغواي باستدعاء اللاعب الصاعد الى صفوف المنتخب الأول في عام 2017 ، ليحجز ابن 19 عام مكانه الأساسي في صفوف المنتخب سريعاً ، وقد بلغت عدد مباريات فيديريكو فالفيردي الدولية حتى الآن 16 مباراة أحرز خلالهم هدفين .

إقرأ أيضاً : فيكتور فالديز – قصة حياة حارس برشلونة السابق الذي حقق جميع الألقاب الممكنة

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *