رياضيون

فيدريكو كييزا – قصة اللاعب الإيطالي الشاب المنضم حديثاً الى يوفنتوس

فيدريكو كييزا
فيدريكو كييزا

ولد اللاعب الإيطالي فيدريكو كييزا في مدينة جنوى الإيطالية بتاريخ 25 تشرين الأول/ أكتوبر 1997، وقد انضم النجم الشاب مؤخراً الى نادي يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده إيطاليا.

يبلغ طول فيدريكو 175 سم أما وزنه فهو 70 كغ، علماً أنه ابن مهاجم المنتخب الإيطالي سابقاً إنريكو كييزا.

فيدريكو كييزا

فيدريكو كييزا

مسيرة فيدريكو كييزا الكروية:

انضم في عام 2002 وهو في الخامسة من عمره الى أكاديمية نادي يو إس ستينجنانيس ليتدرج في الفئات العمرية بالنادي حتى عام 2007، وهو العام الذي انضم فيه الى الفئات العمرية لنادي فيورنتينا الإيطالي التي تدرج فيها حتى عام 2016.

قام نادي فيورنتينا بترقية لاعبه الشاب ابن التسعة عشرة عاماً الى صفوف الفريق الأول للنادي البنفسجي في عام 2016، ليحجز مكانه سريعاً في صفوف الفريق الذي كان أحد ركائزه الاساسية ومن أفضل لاعبي الدوري الإيطالي حتى عام 2020، مشاركاً في 153 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 34 هدف.

شهد تاريخ 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 على انضمام الجناح الإيطالي الشاب الى نادي يوفنتوس الإيطالي بشكل مؤقت في عقد مدته سنتين وذلك مقابل 10 مليون يورو، وفي حال قرر نادي السيدة العجوز المحافظة على اللاعب والحصول على خدماته للسنوات التالية، فسيدفع مبلغ 40 مليون يورو تدفع على مراحل خلال ثلاث سنوات.

إقرأ أيضاً:  روجر فيدرير - قصة حياة المايسترو كوكب التنس

لكن هذه الصفقة لم تتم بهدوء، فقد ظهر رئيس نادي فيورنتينا “كوميسو” على إحدى وسائل الإعلام معرباً عن انزعاجه من النجم الشاب، قائلاً أنه هو شخصياً كان يعامل فيدريكو كييزا كابن له، وبأن الجناح الشاب لم يقابل تلك المعاملة بالشكل الصحيح، وبأنه قام مع نادي يوفنتوس بإجبار فيورنتينا على قبول العرض على الرغم من وصول عروض أفضل بكثير من فرق إنجليزية.

مسيرة فيدريكو كييزا الدولية:

بعد مشاركته مع منتخب إيطاليا تحت 19 عام في ثلاث مباريات، ومع منتخب تحت 20 عام في 5 مباريات استدعي لمنتخب تحت 21 عام وتألق رفقته في 13 مباراة محرزاً 6 أهداف.

وفي عام 2018 استدعي الجناح الشاب الى منتخب إيطاليا الاول، وبات من الركائز الأساسية للمنتخب الآزوري الذي يعتمد على مجموعة شابة حققت الكثير من النتائج الإيجابية والتي يتوقع منها تحقيق نتائج كبيرة في الفترة القادمة سواء على مستوى الكرة الأوروبية أو العالمية، علماً أن فيدريكو كييزا شارك حتى الآن في 21 مباراة دولية أحرز خلالهم هدفاً وحيداً.

إقرأ أيضاً: يورجن كلوب – قصة حياة المدرب الألماني الذي أعاد ليفربول للألقاب

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇