رياضيون

فهد المولد – قصة حياة أول لاعب سعودي يشارك في الدوري الاسباني

فهد المولد

ولد اللاعب السعودي الموهوب فهد المولد في مدينة جدة بتاريخ 14 سبتمبر 1994 ، ويتميز فهد بقدراته الفنية الكبيرة وسرعته العالية بالإضافة لذكائه وهدوئه بمواجهة المرمى ، مما ساهم بمشاركة جناح المنتخب السعودي بتاريخ 7 مايو 2018 مع نادي ليفانتي الاسباني ، ليكون أول سعودي يشارك في الليغا الاسبانية عبر التاريخ .

فهد المولد
فهد المولد

مسيرة فهد المولد الكروية :

اشتهر فهد منذ نعومة أظفاره بموهبته الكروية الكبيرة ، فقد كان جميع من يقطن المنطقة المحيطة بمكان سكنه يعرفه ويشير اليه بالبنان ، لينضم بعد ذلك الى الفئات العمرية لنادي اتحاد جدة الذي يعتبر من أهم اندية المملكة العربية السعودية .

بعد أن لاحظت ادارة نادي الاتحاد موهبة لاعبها الشاب ، سارعت الى ترقيته في عام 2011 الى الفريق الأول للنادي ، ليكون تاريخ 7 فبراير 2012 تاريخاً مميزاً للشاب الذي ما زال في السابعة عشرة من عمره ، فقد لعب فيه مباراته الاحترافية الأولى وقد كانت ضد فريق الرائد .

إقرأ أيضاً:  شيردان شاكيري – قصة حياة لاعب خط الوسط المهاجم للمنتخب السويسري

لتبدأ منذ ذلك الحين مسيرة أحد أهم اللاعبين في المملكة العربية السعودية في الفترة الحالية ، حيث تألق بشكل كبير في البطولات التي شارك فيها على المستوى المحلي والقاري وسجل الكثير من الأهداف ، فقد بلغت عدد مبارياته مع ناديه حتى عام 2018 ( 148 ) مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 47 هدفاً .

بعد أن قررت هيئة الرياضة السعودية تأهيل عدد من لاعبي المنتخب المشارك في كأس العالم 2018 ، أرسلت 9 لاعبين للاحتراف مع عدد من أندية اسبانيا التي تلعب في الدرجتين الأولى والثانية ، وقد كان فهد المولد من ضمن هذه القائمة فانضم الى نادي ليفانتي الذي يلعب في الدرجة الاسبانية الأولى بتاريخ 21 يناير 2018 ، ليكمل الموسم معه على سبيل الإعارة ، وقد شارك المولد مع ناديه الاسباني في مباراتين لم يسجل فيهما أي هدف .

إقرأ أيضاً:  داني كارفاخال – قصة حياة الظهير الأيمن لريال مدريد والمنتخب الاسباني

مسيرة فهد المولد الدولية :

بعد أن شارك فهد مع منتخب بلاده بكأس العالم تحت 20 سنة في كأس العالم عام 2011 ، انضم للمنتخب السعودي الأول في عام 2012 ، وما زال اللاعب ضمن صفوف المنتخب حتى الآن مشاركاً في 41 مباراة دولية أحرز خلالهم 10 أهداف ، وتبقى مشاركته في كأس العالم 2018 أبرز ما وصل اليه رفقة المنتخب .

أهم إنجازات فهد المولد الجماعية :

نادي اتحاد جدة :

كأس خادم الحرمين الشريفين سنة 2013 .

كأس ولي العهد عام 2017 .

إقرأ أيضاً : خافيير سافيولا – قصة حياة المهاجم الأرجنتيني السابق الملقب بالأرنب

السابق
محمد العبار – قصة حياة الرجل الفقير الذي أصبح أهم رجل أعمال عربي
التالي
محمد بن راشد آل مكتوم – قصة حياة حاكم دبي ونائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة

اترك تعليقاً