فلوران مالودا
رياضيون

فلوران مالودا – قصة حياة لاعب كرة القدم الفرنسي الذي حقق الكثير من الإنجازات

ولد الجناح الأيسر فلوران مالودا في منطقة كايين بتاريخ 13 يونيو 1980 ، وتعود أصول هذا اللاعب الفرنسي الى جويانا الفرنسية ، وقد جاب الكثير من الدوريات في مختلف دول العالم ومنها وادي دجلة في مصر .

فلوران مالودا
فلوران مالودا

مسيرة فلوران مالودا الاحترافية :

بدأت المسيرة الاحترافية لهذا اللاعب الدولي السابق وهو في السادسة عشرة من عمره وذلك في عام 1996 من نادي شاتورو ، واستمر رفقته حتى عام 2000 مشاركاً في 63 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 7 أهداف ، ثمّ انتقل الى نادي غينغان الفرنسي في عام 2000 ، ليشكّل ثنائي رائع مع النجم العاجي ديديه دروغبا ، وقد شارك مع الفريق في 96 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 17 هدف .

بعد تألقه الكبير رفقة ناديه سارع نادي ليون الفرنسي في عام 2003 ، الى ضم هذا الجناح الشاب الى صفوف الفريق الذي كان يعيش فترته الذهبية ، فحقق رفقة باقي نجوم النادي أربع بطولات دوري فرنسي متتالية ووصل الى مراحل متقدمة في دوري أبطال أوروبا ، وقد شارك رفقة ليون في 181 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 32 هدف ، وفاز على المستوى الفردي بجائزة أفضل لاعب بالدوري الفرنسي موسم 2006 – 2007 .

أصبح فلوران مالودا هدفاً لكبار أندية أوروبا ومنها ريال مدريد الاسباني وتشيلسي الإنجليزي ، لكنه اختار الانضمام الى نادي تشيلسي في عام 2007 ، وقد تمكن من حجز مكانه الأساسي مع البلوز الذين حقق رفقتهم العديد من البطولات على المستوى المحلي والأوروبي ، فقد كان ضمن التشكيلة الاساسية للنادي التي حققت لقب دوري أبطال أوروبا عام 2012 للمرة الوحيدة في تاريخ النادي اللندني ، وقد شارك رفقة النادي في 228 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 45 هدف .

رحل الجناح الأيسر الفرنسي في عام 2013 الى الدوري التركي من بوابة نادي ترابزون سبور ، وشارك رفقته في 29 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 7 أهداف ، ثمّ عاد في عام 2014 الى الدوري الفرنسي بانضمامه الى نادي ميتز الذي لعب له موسم وحيد مشاركاً في 31 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 3 أهداف .

في مواسمه الثلاثة الأخيرة لعب فلوران مالودا مع بعض الأندية المغمورة بداية من نادي دلهي دينموز الهندي الذي شارك رفقته في 32 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف ، ثمّ رحل الى الدوري المصري من بوابة نادي وادي دجلة الذي شارك رفقته في 18 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف ، ليختتم مسيرته الكروية عام 2018 مع نادي إف سي ديفيردانج الذي شارك رفقته في 8 مباريات أحرز خلالهم هدف وحيد .

وعلى الصعيد الدولي بدأت مسيرته الدولية مع المنتخب الفرنسي منذ عام 2004 واستمرت حتى عام 2012 ، وقد شارك خلال هذه السنوات في 80 مباراة دولية أحرز خلالهم 9 أهداف ، أما أبرز مشاركات فلوران مالودا الدولية فكانت خلال كأس العالم 2006 ، التي وصل فيها الديوك الفرنسية الى المباراة النهائية وخسروها بضربات الترجيح أمام المنتخب الإيطالي .

إقرأ أيضاً : ترنت ألكساندر أرنولد – قصة حياة ابن نادي ليفربول الذي دخل موسوعة غينيس

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *