رياضيون

فلوران مالودا – قصة حياة لاعب كرة القدم الفرنسي الذي حقق الكثير من الإنجازات

فلوران مالودا
فلوران مالودا

ولد الجناح الأيسر فلوران مالودا في منطقة كايين بتاريخ 13 يونيو 1980 ، وتعود أصول هذا اللاعب الفرنسي الى جويانا الفرنسية ، وقد جاب الكثير من الدوريات في مختلف دول العالم ومنها وادي دجلة في مصر .

فلوران مالودا

فلوران مالودا

مسيرة فلوران مالودا الاحترافية :

بدأت المسيرة الاحترافية لهذا اللاعب الدولي السابق وهو في السادسة عشرة من عمره وذلك في عام 1996 من نادي شاتورو ، واستمر رفقته حتى عام 2000 مشاركاً في 63 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 7 أهداف ، ثمّ انتقل الى نادي غينغان الفرنسي في عام 2000 ، ليشكّل ثنائي رائع مع النجم العاجي ديديه دروغبا ، وقد شارك مع الفريق في 96 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 17 هدف .

بعد تألقه الكبير رفقة ناديه سارع نادي ليون الفرنسي في عام 2003 ، الى ضم هذا الجناح الشاب الى صفوف الفريق الذي كان يعيش فترته الذهبية ، فحقق رفقة باقي نجوم النادي أربع بطولات دوري فرنسي متتالية ووصل الى مراحل متقدمة في دوري أبطال أوروبا ، وقد شارك رفقة ليون في 181 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 32 هدف ، وفاز على المستوى الفردي بجائزة أفضل لاعب بالدوري الفرنسي موسم 2006 – 2007 .

إقرأ أيضاً:  عمر عبد الرحمن – قصة حياة اللاعب الاماراتي الملقب عموري

أصبح فلوران مالودا هدفاً لكبار أندية أوروبا ومنها ريال مدريد الاسباني وتشيلسي الإنجليزي ، لكنه اختار الانضمام الى نادي تشيلسي في عام 2007 ، وقد تمكن من حجز مكانه الأساسي مع البلوز الذين حقق رفقتهم العديد من البطولات على المستوى المحلي والأوروبي ، فقد كان ضمن التشكيلة الاساسية للنادي التي حققت لقب دوري أبطال أوروبا عام 2012 للمرة الوحيدة في تاريخ النادي اللندني ، وقد شارك رفقة النادي في 228 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 45 هدف .

رحل الجناح الأيسر الفرنسي في عام 2013 الى الدوري التركي من بوابة نادي ترابزون سبور ، وشارك رفقته في 29 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 7 أهداف ، ثمّ عاد في عام 2014 الى الدوري الفرنسي بانضمامه الى نادي ميتز الذي لعب له موسم وحيد مشاركاً في 31 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 3 أهداف .

إقرأ أيضاً:  أحمد حسام ميدو – قصة حياة النجم المصري العالمي الذي جال في معظم الدوريات الأوروبية

في مواسمه الثلاثة الأخيرة لعب فلوران مالودا مع بعض الأندية المغمورة بداية من نادي دلهي دينموز الهندي الذي شارك رفقته في 32 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف ، ثمّ رحل الى الدوري المصري من بوابة نادي وادي دجلة الذي شارك رفقته في 18 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف ، ليختتم مسيرته الكروية عام 2018 مع نادي إف سي ديفيردانج الذي شارك رفقته في 8 مباريات أحرز خلالهم هدف وحيد .

وعلى الصعيد الدولي بدأت مسيرته الدولية مع المنتخب الفرنسي منذ عام 2004 واستمرت حتى عام 2012 ، وقد شارك خلال هذه السنوات في 80 مباراة دولية أحرز خلالهم 9 أهداف ، أما أبرز مشاركات فلوران مالودا الدولية فكانت خلال كأس العالم 2006 ، التي وصل فيها الديوك الفرنسية الى المباراة النهائية وخسروها بضربات الترجيح أمام المنتخب الإيطالي .

إقرأ أيضاً:  روبرتو فيرمينو – قصة حياة المهاجم البرازيلي المتميزر في عالم كرة القدم

إقرأ أيضاً : ترنت ألكساندر أرنولد – قصة حياة ابن نادي ليفربول الذي دخل موسوعة غينيس

أكتب تعليقك ورأيك