رياضيون

فرينكي دي يونج – قصة حياة نجم خط الوسط في نادي برشلونة والمنتخب الهولندي

فرينكي دي يونج
فرينكي دي يونج

ولد اللاعب الهولندي فرينكي دي يونج في مدينة خوريكوم جنوب هولندا بتاريخ 12 مايو 1997، ويلعب النجم الشاب حالياً في خط الوسط رفقة نادي برشلونة الإسباني بالإضافة لتمثيله منتخب بلاده هولندا.

يعيش دي يونج حالياً مع صديقته ميكي كيميني التي كانت في عام 2013 صديقته بمدرسته الثانوية في تيلبورخ.

مسيرة فرينكي دي يونج الكروية :

دخل النجم الصغير الى أكاديمية الشباب لنادي فيلم تو تيلبورغ. وكان من أبرز مواهبها، وقد استمر في صفوف الأكاديمية حتى تاريخ 10 مايو 2015، وهو التاريخ الذي رقي فيه الى الفريق الأول للنادي.

بعد أن شارك مع ناديه الأم في ثلاث مباريات انضم الى نادي أياكس امستردام في عام 2015 وهو في الثامنة عشرة من عمره، وذلك بعقد قيمته مليون يورو ومدته أربع سنوات، فشارك ضمن الفريق الثاني لنادي العاصمة الهولندية الذي يلعب في الدرجة الهولندية الثانية، وكان تألقه لافتاً ليحصل على جائزة “موهبة الموسم” في الدوري الهولندي الدرجة الثانية موسم 2016- 2017.

فرينكي دي يونج

فرينكي دي يونج

بعد مشاركته في 46 مباراة مع الفريق الثاني لنادي أياكس أحرز خلالهم ثمانية أهداف، قام النادي بترقية لاعبه الشاب المتألق الى الفريق الأول للنادي، ليتمكن سريعاً من حجز مكانه الأساسي في صفوف الفريق الذي بات أحد اهم ركائزه.

وقد كان جزء أساسي من التشكيلة الرائعة التي حققت إنجازات مهمة منها الدوري الهولندي وكأس هولندا في عام 2019، بالإضافة الى الوصول للمباراة النهائية للدوري الأوروبي عام 2017 ليحتل وصافة البطولة، كما أنه كان ضمن التشكيلة الرائعة التي وصلت لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، والتي كادت تتأهل للنهائي قبل أن يحرز توتنهام الإنجليزي هدف التأهل بالوقت بدل الضائع.

إقرأ أيضاً:  بوفون - قصة حياة جانلويجي بوفون الأخطبوط والعنكبوت وأفضل حارس في تاريخ كرة القدم

أعلن نادي برشلونة بتاريخ 23 يناير 2019 أنه وقع مع النجم الهولندي فرينكي دي يونج على عقد قيمته 75 مليون يورو ومدته خمس سنوات، على ان ينضم للفريق اعتباراً من أول يوم في شهر يونيو عام 2019، وهذا ما حصل بالفعل.

وقد كان لانتقال نجم خط الوسط أثر إيجابي كبير عند جماهير النادي الكتالوني التي ما زالت تفتقد لبديل بحجم إمكانيات النجم المعتزل تشافي هيرنانديز، وقد رأت في هذا اللاعب الشاب الامل في ذلك.

وقد شارك دي يونج في موسمه الأول مع برشلونة حتى الآن في أربعين مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدفين، وما زال بانتظار لقبه الأول مع الفريق.

مسيرة فرينكي دي يونج الدولية:

بعد أن شارك في جميع المنتخبات العمرية لبلده هولندا استدعي للمنتخب الأول في عام 2018، ليحجز منذ ذلك الحين مكانه الأساسي رفقة منتخب الطواحين البرتقالية التي شارك رفقتها حتى الآن في 15 مباراة دولية، أحرز خلالهم هدفاً وحيداً، علماً أن فرينكي دي يونج كان ضمن تشكيلة هولندا التي احتلت عام 2019 المركز الثاني في النسخة الأولى من الدوري الأوروبي للمنتخبات.

إقرأ أيضاً: هاكان تشالهان أوغلو – قصة حياة النجم التركي المتألق في صفوف ميلان الإيطالي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇