رياضيون

فان دي بيك – قصة حياة دوني فان دي بيك النجم الهولندي المتألق

فان دي بيك
فان دي بيك

ولد لاعب خط الوسط الهولندي المتألق دوني فان دي بيك في مدينة نايكيركيرفين بتاريخ 18 أبريل 1997، وقد انتقل اللاعب مؤخراً الى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قادماً اليه من نادي أياكس امستردام الهولندي، كما أن النجم الشاب ابن 23 ربيعاً أحد اللاعبين الأساسيين في منتخب بلاده هولندا.

يرتبط النجم الشاب بالحسناء الهولندية إستيل ابنة النجم السابق للمنتخب الهولندي ونادي أرسنال الإنجليزي دينيس بيركامب، التي التقى بها في امستردام لتبقى علاقتهم لفترة بعيداً عن الإعلام، حتى نشرا صورهما على صفحات التواصل الاجتماعي.

فان دي بيك

فان دي بيك

مسيرة دوني فان دي بيك الكروية :

انطلقت مسيرته الكروية عندما انضم لأكاديمية فينس بويز في مسقط رأسه، ولأن موهبة هذا الطفل كانت ظاهرة للعيان فقد انضم الى الفئات العمرية لنادي اياكس امستردام (أكبر أندية هولندا) في عام 2008،وتدرج في هذه الفئات حتى عام 2015.

قام نادي أياكس امستردام بترقية لاعبه الشاب في عام 2015، ليكون خلال العامين الاولين لاعباً في الفريق الرديف للنادي، في نفس الوقت الذي كان يشارك فيه في بعض المباريات رفقة الفريق الأول، فشارك خلال تلك الفترة في 35 مباراة رفقة شباب اياكس أحرز خلالهم 8 أهداف.

ومنذ عام 2017 بات دوني فان دي بيك لاعباً أساسياً ومن أهم ركائز الفريق الأول للنادي الذي تألق في صفوفه حتى عام 2020، مشاركاً في 175 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 41 هدف.

إقرأ أيضاً:  جبريل سيسيه – قصة حياة المهاجم الفرنسي صاحب التسريحات الغريبة

علماً أنه كان ضمن التشكيلة الشابة التي أبهرت العالم بمستواها الرائع وبوصولها للدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2018- 2019، وهو نفس الموسم الذي سيطر فيه النادي على البطولات المحلية.

وبعد أن ارتبط اسم اللاعب كثيراً بالانتقال الى ريال مدريد، جاءت وجهته بعكس التوقعات الى الدوري الإنجليزي، عندما وقع بتاريخ 30 أغسطس 2020 مع نادي مانشستر يونايتد مقابل 35 مليون جنيه استرليني بالإضافة الى 5 ملايين كمتغيرات.

مسيرة دوني فان دي بيك الدولية:

بعد مشاركته رفقة جميع الفرق العمرية للطواحين الهولندية، استدعي لاعب خط الوسط الشاب في عام 2017 لخوض مباراته الدولية الاولى رفقة منتخب هولندا الأول، وهو منذ ذلك الوقت أحد ركائز منتخب بلاده الذي وصل رفقته الى المباراة النهائية في النسخة الاولى من دوري الأمم الأوروبية، والتي خسرتها هولندا من المنتخب البرتغالي بهدف نظيف، علماً أن عدد مباريات دوني فان دي بيك الدولية قد بلغت حتى الآن 12 مباراة دولية، لم يحرز خلالهم أي هدف.

إقرأ أيضاً: منير الحدادي – قصة حياة المهاجم الإسباني ذو الأصول المغربية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇