Press "Enter" to skip to content

فابيو كوالياريلا – قصة حياة صاحب أطول سلسلة أهداف متتالية بالدوري الإيطالي

ولد المهاجم الإيطالي فابيو كوالياريلا في مدينة كاستيلا ماري دي ستابيا الإيطالية بتاريخ 31 يناير 1983 ، ويلعب المهاجم السابق للمنتخب الإيطالي حالياً مع نادي سمبدوريا ، وعلى الرغم من اقترابه من عامه السادس والثلاثين فقد تمكن هذا النجم مؤخراً من دخول تاريخ الدوري الإيطالي من أوسع أبوابه ، عندما تمكن من التسجيل لصالح نادي سامبدوريا في 11 مباراة متتالية .

مسيرة فابيو كوالياريلا الاحترافية :

بدأت مسيرة كوالياريلا الاحترافية في عام 1999 مع نادي تورينو ، وعلى الرغم من أنه كان في السادسة عشر من عمره ، فقد استمر مع الفريق حتى عام 2005 مشاركاً في 39 مباراة أحرز خلالهم 7 أهداف ، علماً أن هذه الفترة تخللها إعارته في عام 2002 لموسم واحد الى نادي فيورنتينا ، الذي لعب ضمن صفوفه في 12 مباراة مسجلاً هدفاً وحيداً ، كما أعير في عام 2003 الى الفريق الصغير كييتي كالسيو ، الذي لعب ضمن صفوفه في 43 مباراة محرزاً 19 هدفاً .

انتقل كوالياريلا في عام 2005 وعلى سبيل الإعارة كذلك الى نادي أسكولي ، الذي لعب ضمن صفوفه في 33 مباراة محرزاً 3 أهداف ، لتستمر بعد ذلك انتقالات اللاعب الكثيرة فقد انتقل في عام 2006 الى نادي سامبدوريا الذي تألق خلال موسم وحيد لعبه ضمن صفوفه ، مشاركاً في 35 مباراة أحرز خلالهم 13 هدف .

فابيو كوالياريلا
فابيو كوالياريلا

في عام 2007 رحل كوالياريلا باتجاه نادي أودينيزي ، ليشكل رفقة زميله دي ناتالي أحد أخطر الثنائيات الهجومية بالدوري الإيطالي ، وقد استمر المهاجم ضمن صفوف الفريق مدة موسمين ، شارك خلالهم في 73 مباراة محرزاً 25 هدف .

ساهم تألق كوالياريلا رفقة أودينزي في تحقيقه لحلم حياته بأن يلعب لنادي نابولي الذي يعشقه منذ الصغر ، فقد انتقل في عام 2009 الى نادي الجنوب ، ولكن التهديدات الكثيرة التي وصلت إليه دون أن تساعده الشرطة ، جعلته يقرر الرحيل بعد موسم واحد شارك خلاله في 34 مباراة محرزاً 11 هدفاً .

رحل كوالياريلا في عام 2010 الى نادي يوفنتوس ليلقبه جمهور نابولي بالخائن ، ولكن عندما ظهرت الحقيقة وبأنه وقع ضحية أحد رجال الشرطة في مدينة نابولي ، سامحته الجماهير ورفعت له اللافتات التي قدمت فيها الاعتذار منه ، وقد لعب المهاجم المخضرم مع نادي السيدة العجوز 4 مواسم شارك خلالها في 102 مباراة بجميع المسابقات وأحرز 30 هدفاً وحقق العديد من الألقاب ، لينتقل في عام 2014 لنادي تورينو الخصم اللدود لنادي يوفنتوس والذي ينتمي لنفس المدينة ، وقد شارك ضمن صفوفه في 107 مباريات بجميع المسابقات أحرز خلالها 31 هدفاً .

جاء انتقال كوالياريلا الأخير حتى الان في عام 2015 عندما انضم لنادي سامبدوريا ، وما زال اللاعب هو المهاجم الأول للفريق الذي اشترك ضمن صفوفه في 154 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 64 هدف .

مسيرة فابيو كوالياريلا الدولية :

كانت الفترة التي شارك فيها كوالياريلا مع منتخب بلاده إيطاليا قصيرة ، واقتصرت على المدة الممتدة بين عامي 2007 حتى عام 2010 ، وقد شارك خلالها في 25 مباراة دولية وأحرز 7 أهداف .

إقرأ أيضاً : فينيسيوس جونيور – قصة حياة لاعب ريال مدريد والموهبة البرازيلية الصاعدة في كرة القدم

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *