رياضيون

فؤاد أنور – قصة حياة أسطورة خط الوسط السعودي السابق الملقب فؤاد الأخضر

فؤاد أنور

ولد اللاعب السعودي السابق فؤاد أنور واسمه الكامل فؤاد أنور أمين أمين في العاصمة الرياض بتاريخ 13 أكتوبر 1972 ، وكان فؤاد لاعب جوكر يستطيع اللعب بأكثر من مركز ، ويبقى أحد أفضل من مرّ على مركز صانع الألعاب بتاريخ الكرة السعودية والخليجية ، فتميز بشخصيته القوية وحماسته الكبيرة بالإضافة للفنيات العالية التي يتمتع بها .

فؤاد أنور

فؤاد أنور

مسيرة فؤاد أنور الكروية :

بدأ فؤاد مسيرته الكروية من أحد الأندية المغمورة واسمه ” الأحمدي ” ، لكن تألق هذا اللاعب الشاب لفت أنظار أحد أكبر أندية العاصمة وهو نادي ” الشباب ” الذي سارع الى ضمه الى فريقه للناشئين ، وتمت ترقيته بعد فترة بسيطة لفئة الشباب بالنادي .

كان أداء فؤاد أنور ملفتاً لدرجة كبيرة ، فتمت ترقيته مباشرة للفريق الأول للنادي في عام 1990 على الرغم من كونه لم يتجاوز الثامنة عشرة من عمره ، ليبدأ تألق هذا النجم الشاب مع ناديه مباشرة ، فساهم في تتويج فريقه بالدوري السعودي بمسماه الجديد ثلاثة أعوام متتالية 1991 – 1992 – 1993 ، ثمّ توالت ألقابه مع ناديه الذي استمر في صفوفه حتى عام 1998 .

يعتبر فؤاد أنور أول لاعب في تاريخ الكرة السعودية يخوض تجربة الاحتراف الخارجي ، عندما لعب مدة 8 أشهر مع نادي شوانغ الصيني ، لكنه ما لبث أن عاد الى بلاده من بوابة نادي النصر الذي انضم اليه في عام 1998 بعقد قيمته مليون و300 ريال سعودي ، وقد استمر في صفوف النادي حتى عام 2000 وشارك معه في بطولة العالم الأولى للأندية التي أقيمت عام 2000 بالبرازيل .

إقرأ أيضاً:  ماركو فان باستن - قصة حياة فان باستن أفضل المهاجمين في العالم

مسيرة فؤاد أنور مع المنتخبات السعودية :

كان فؤاد أنور من ضمن تشكيلة منتخب السعودية للناشئين الذي تمكن من الفوز بكأس العالم للناشئين التي أقيمت عام 1989 في اسكتلندا ، في انجاز تاريخي غير مسبوق للمنتخبات العربية السنية .

لعب فؤاد أنور مباراته الدولية الأولى مع المنتخب السعودي في عام 1992 ، واستمر في صفوفه حتى عام 1998 مشاركاً في 84 مباراة سجل خلالهم 10 أهداف ، وقد كان أنور ضمن تشكيلة المنتخب السعودي الذي تأهل الى نهائيات كأس العالم عام 1994 لأول مرة في تاريخه ، وقد تألق مع المنتخب الذي تأهل للدور الثاني في البطولة ، وسيبقى اسمه محفورا بتاريخ المنتخب كونه سجل أول هدف سعودي بتاريخ مشاركات الأخضر في المونديال ، ليعود بعد ذلك ويشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم 1998 الذي أقيمت في فرنسا ، لكن مشاركة السعودية لم تكن بالمستولى المأمول هذه المرة .

إقرأ أيضاً : أسامة هوساوي – قصة حياة القائد السابق للمنتخب السعودي الملقب أبو كلبشة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇