رياضيون

غاريث باري – قصة حياة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البريمرليغ

غاريث باري

ولد اللاعب الانجليزي غاريث باري في مدينة هيستنغس بالمملكة المتحدة بتاريخ 23 فبراير 1981 ، ويلعب باري حالياً في مركز خط الوسط مع نادي ويست بروميتش ألبيون ، علماً أن هذا اللاعب قد دخل تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز من أوسع أبوابه في عام 2017 ، بصفته أكثر اللاعبين مشاركة فيه برصيد 653 مباراة حتى الآن .

غاريث باري
غاريث باري

مسيرة غاريث باري الاحترافية :

بدأ غاريث باري مسيرته الاحترافية منذ عام 1998 ، حيث رقي الى الفريق الأول لنادي أستون فيلا الانجليزي الذي استمر في صفوفه مدة 11 عاماً ، شارك خلالهم في 441 مباراة بجميع المسابقات محرزاً 52 هدفاً مع الفريق .

انتقل باري في عام 2009 الى نادي مانشستر سيتي الانجليزي بعقد قيمته 12 مليون يورو ، حيث لعب في صفوفه مدة 4 مواسم حقق خلالهم بطولة الدوري الانجليزي عام 2012 ، بالإضافة الى بطولة كأس الاتحاد الانجليزي عام 2011 ودرع المجتمع الخيرية عام 2012 ، وقد بلغت عدد مشاركات لاعب الوسط مع نادي السيتيزن 175 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 8 أهداف .

بعد قضائه لأربع مواسم ناجحة نسبياً مع نادي الشمال الانجليزي ، انتقل نجم خط الوسط في عام 2013 الى مدينة ليفربول الانجليزية ولكن ليس لنادي ليفربول بل للنادي الآخر في المدينة وهو نادي ايفرتون ، ليستمر في صفوف الفريق الأزرق حتى عام 2017 ، مشاركاً خلال هذه المدة في 155 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 5 أهداف .

انتقل باري في الشهر التاسع من عام 2017 الى نادي وست بروميتش ألبيون ، الذي لعب له في موسمه الأول 29 مباراة في جميع المسابقات أحرز خلالهم هدفاً وحيداً ، قبل أن تمنعه الاصابة من اكمال الموسم مع الفريق ، لكن مشاركاته مع النادي في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز ، كانت كافية لتحطيم رقم اسطورة مانشستر يونايتد رايان غيغز ، ليصبح غاريث باري أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البريمرليغ .

مسيرة غاريث باري الدولية :

بدأت مسيرة باري مع منتخب انجلترا منذ عام 2000 لتتوقف بعد ذلك في نفس العام ، الى أن تمّ استدعاؤه الى صفوف المنتخب في عام 2003 ، لكنه لم يلعب سوى مباراتين استبعد بعدهما عن صفوف المنتخب الانجليزي حتى عام 2007 ، ليصبح منذ ذلك العام حتى عام 2012 الذي شهد آخر مبارياته الدولية لاعباً أساسياً في صفوف منتخب بلاده ، مشاركاً في 53 مباراة دولية أحرز خلالهم 3 أهداف .

إقرأ أيضاً : رحيم ستيرلينغ – قصة حياة الجناح الانجليزي الطائر في عالم كرة القدم

السابق
رحيم ستيرلينغ – قصة حياة الجناح الانجليزي الطائر في عالم كرة القدم
التالي
دافور سوكر – قصة حياة هداف كأس العالم 1998 الملقب سوكر مان