رياضيون

غابرييل جيسوس – قصة حياة المهاجم البرازيلي المتألق هداف نادي مانشستر سيتي

غابرييل جيسوس

ولد اللاعب غابرييل جيسوس واسمه الكامل غابرييل فرناندو دي جيسوس في مدينة ساو باولو البرازيلية بتاريخ 3 أبريل 1997 ، ويلعب جيسوس حالياً في مركز قلب الهجوم لنادي مانشستر سيتي الانجليزي ولمنتخب بلاده البرازيل ، كما أنه يستطيع اللعب في مركز الجناح أو الوسط المهاجم مستفيداً من مهارته وسرعته وقدرته الممتازة على إنهاء الهجمات في شباك الخصوم .

غابرييل جيسوس
غابرييل جيسوس

مسيرة غابرييل جيسوس الكروية :

بعد أن كانت بدايات جيسوس الكروية من شوارع حي جارديم بيري الذي نشأ فيه ، انضم بعد ذلك الى عدد من أندية الهواة في تلك المنطقة كان آخرها نادي أنيانغيرا الذي لعب فيه بين عامي 2010 – 2012 .

التحق جيسوس في عام 2013 بفريق الشباب لنادي بالميراس الذي تألق رفقته ، ليكون هداف الفريق منذ موسمه الأول مع الفريق الذي خاض رفقته 48 مباراة أحرز فيهم 54 هدفاً .

على الرغم من العروض الكثيرة التي قدمتها الأندية البرازيلية للفوز بتوقيع اللاعب الشاب معها ، إلا أنه فضل البقاء مع نادي بالميراس الذي حسّن من عقد اللاعب وقام بترقيته للفريق الأول للنادي في عام 2015 .

تمكن المهاجم الشاب من فرض نفسه وإظهار موهبته منذ موسمه الأول مع الفريق ، ليتم اختياره كأفضل لاعب واعد بالدوري البرازيلي ، كما أنه ساهم بشكل كبير في موسمه الثاني مع الفريق بفوز ناديه ببطولة الدوري البرازيلي بعد غياب دام 22 عاماً ، وقد نال جيسوس في ذلك الموسم لقب أفضل لاعب في الدوري البرازيلي على الرغم من كونه لم يتجاوز 19 عاماً ، وقد بلغت عدد مشاركات المهاجم الشاب مع ناديه 83 مباراة أحرز خلالهم 28 هدفاً .

لفت الأداء المميز لجيسوس مع ناديه البرازيلي أنظار كبار الأندية الأوروبية ، لينجح نادي مانشستر سيتي الانجليزي بضم اللاعب الى صفوفه في شهر يناير من عام 2017 في عقد قيمته 27 مليون جنيه استرليني ومدته 4 سنوات ، وقد برزت موهبة الشاب البرازيلي سريعاً حتى أن مدرب الفريق غوارديولا فضله في كثير من الأحيان على المهاجم الأرجنتيني المعروف أغويرو ، وقد بلغت عدد مباريات جيسوس مع ناديه حتى الآن 58 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 25 هدفاً .

مسيرة غابرييل جيسوس الدولية :

بدأت مسيرة جيسوس مع منتخب السامبا في عام 2016 ، وهو نفس العام الذي حقق فيه الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الاولمبية رفقة منتخب البرازيل الأولمبي ، وما زالت مسيرة المهاجم الشاب مستمرة مع منتخب بلاده حتى الآن ، فقد كان ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب البرازيلي الذي خرج من الدور ربع النهائي لمونديال روسيا 2018 .

أهم إنجازات غابرييل جيسوس الجماعية :

بالميراس :

الدوري البرازيلي عام 2016 .

كأس البرازيل عام 2015 .

مانشستر سيتي :

الدوري الانجليزي الممتاز عام 2018 .

درع الاتحاد الانجليزي عام 2018 .

كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة عام 2018 .

البرازيل :

الميدالية الذهبية للمنتخبات الأولمبية في الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2016 .

إقرأ أيضاً : أنتونيو فالنسيا – قصة حياة الجناح الإكوادوري الطائر في عالم كرة القدم

السابق
عدنان ولينا – قصة حياة عدنان ولينا الشخصيتان الكرتونيتان المحبوبتان
التالي
سبايدر مان – قصة حياة سبايدر مان الشخصية الخيالية الخارقة

اترك تعليقاً