عمر صلاح
رياضيون

عمر صلاح – قصة حياة الحارس الشاب ومستقبل حراسة المرمى للكرة المصرية

ولد اللاعب المصري عمر صلاح في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 10 يناير / كانون الثاني 1998 ، ويلعب عمر الذي يبلغ طوله 1,80 م في مركز حراسة المرمى رفقة القلعة البيضاء في العاصمة المصرية ( نادي الزمالك ) .

مسيرة عمر صلاح الكروية :

بدأت مسيرة عمر صلاح في عالم الساحرة المستديرة منذ عام 2006 ، عندما اكتشفه تامر وحيد الذي كان يتولى منصب مدرب حراس المرمى لفئة الناشئين في نادي الزمالك ، بحيث ذهب تامر وحيد الى المنصورية التي سمع عن وجود حارس واعد فيها ، وما أن وقعت عيناه على المستوى الذي يقدمه لاعبنا حتى قام باصطحابه كي يوقع على استمارة الانضمام الى نادي الزمالك .

عمر صلاح
عمر صلاح

وقد أصبح عمر صلاح سريعاً الحارس الأساسي للفئة العمرية التي يلعب بها ، ليتوج رفقة فريقه بدوري منطقة الجيزة وببطولة نادي الصيد ، علماً أنه توج بلقب أفضل حارس مرمى بكلتا البطولتين .

ما ان أكمل عمر صلاح عامه السادس عشر حتى رشحه تامر وحيد لأيمن طاهر كي يرقيه الى الفريق الأول للنادي ، وهذا ما حصل فعلاً لأن أيمن طاهر أعجب بمستواه وبشخصيته القوية للغاية التي تسمح له باللعب تحت ضغط الجماهير ، واعتبره مستقبل الحراسة في القلعة البيضاء وبأنه سيصبح مستقبلاً الحارس الأول لمنتخب الفراعنة ( مصر ) ، وقد لقبه عدد من مدربيه خليفة عبد الواحد السيد ( أحد رموز الحراسة بالكرة المصرية ) .

أصبح لاعبنا الحارس الثالث لنادي الزمالك منذ عام 2015 ، ولكنه سرعان ما اغتنم الفرصة التي سنحت له في لقاء طلائع الجيش ، والتي تألق فيها مساهماً في تأهل الزمالك للدور نصف النهائي من كأس مصر .

جاءت الفرصة الكروية الأهم في حياة نجمنا عندما وصل فريقه الزمالك الى المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الافريقية عام 2019 التي قابل فيها نادي نهضة بركان المغربي ذهاباً وإياباً ، ففي ظل غياب كل من الحارس محمود جنش الموقوف على المستوى الافريقي وإصابة الحارس عماد السيد بكسر بأحد أصابعه ، لم يكن أمام المدرب سوى الاعتماد على حارسه الشاب كأساسي في مباراة الذهاب ، على أن يكون بديله هو المهاجم عمر السعيد الذي تدرب على حراسة المرمى لمواجهة أي طارئ ، وقد كان عمر صلاح على قدر المسؤولية بحيث حمى عرين فريقه طوال المباراة ولم يتلقى سوى هدف وحيد في الوقت بدل الضائع في المباراة ، ليعود النادي ويفوز بالبطولة بعد مباراة الإياب التي حسمها بركلات الترجي علماً أن عمر صلاح كان الحارس الاحتياطي فيها .

إقرأ أيضاً : عماد السيد – قصة حياة حارس المرمى الأمين لنادي الزمالك المصري

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *