رياضيون

عمر خريبين – قصة حياة أول لاعب سوري يتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا

عمر خريبين

ولد اللاعب السوري عمر خريبين واسمه الكامل عمر ماهر خريبين في العاصمة السورية دمشق بتاريخ 15يناير / كانون الثاني 1994 ، ويلعب خريبين حالياً في مركز قلب الهجوم أو كمهاجم ثاني مع نادي الهلال السعودي ، بالإضافة الى تمثيله المنتخب السوري بالفترة السابقة .

مسيرة عمر خريبين الكروية :

عندما لاحظ شقيق عمر موهبته الكروية سارع الى ادخاله الى نادي الوحدة الدمشقي ، وعلى الرغم من كونه مازال في 15 من عمره ، شارك خريبين في مباراته الأولى مع الفريق الأول للنادي في عام 2009 ، وقد استمر المهاجم الشاب رفقة ناديه الأم حتى عام 2013 .

بعد أن بدأت الحرب السورية في عام 2011 تأثرت مباريات الدوري السوري بشكل كبير ، مما دفع المهاجم الشاب الى الرحيل في عام 2013 باتجاه نادي القوة الجوة العراقي على سبيل الإعارة ، وقد استمر خريبين مع ناديه الجديد حتى عام 2015 مشاركاً في 30 مباراة أحرز خلالهم 11 هدفاً .

إقرأ أيضاً:  كوردوبا - قصة حياة إيفان كوردوبا أسطورة الدفاع الكولومبية في كرة القدم

أعار نادي الوحدة السوري لاعبه الشاب في الشهر الثامن من عام 2015 الى نادي الميناء العراقي ، ليلعب رفقتهم في 10 مباريات تألق خلالهم بشكل كبير وتمكن من إحراز 10 أهداف.

عمر خريبين
عمر خريبين

انتقل خريبين في عام 2016 الى نادي الظفرة الاماراتي على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء الذي حصل لاحقاً ، لتبرز موهبة المهاجم الشاب بشكل كبير ، وبعد أن شارك مع ناديه الجديد في 26 مباراة سجل خلالهم 17 هدفاً ومرر العديد من الكرات الحاسمة لزملائه ، انتقل اللاعب السوري الى نادي الهلال السعودي في شهر يناير من عام 2017 بعقد إعارة مدته 6 أشهر وقيمته 1.3 مليون دولار ، ثم انتقل النجم السوري بعد ذلك بشكل نهائي الى النادي السعودي بعقد قيمته 44 مليون ريال سعودي ومدته 4 سنوات ، ليقدم أداء كبير جداً فأصبح هداف الفريق ومن أهم نجومه ، حتى أنه توج بلقب هداف دوري أبطال آسيا عام 2017 .

إقرأ أيضاً:  إيتو - قصة حياة صامويل إيتو الأسد الكاميروني في عالم كرة القدم

مسيرة عمر خريبين الدولية :

بدأت مسيرة خريبين مع منتخب سوريا منذ عام 2012 وهو في 18 من عمره ، وما زالت هذه المسيرة مستمرة حتى الآن ، على الرغم من أن اللاعب اعتذر من المشاركة مع المنتخب في الأشهر الأخيرة ، لتبلغ عدد مبارياته الدولية حتى الآن 36 مباراة سجل خلالهم 16 هدفاً .

تتويج عمر خريبين بجائزة أفضل لاعب في آسيا :

وصل خريبين مع منتخب بلاده في عام 2017 الى مراحل متقدمة جداً من تصفيات التأهل لكأس العالم ، مقدما خلال هذه الفترة أداء أكثر من رائع محرزا العديد من الأهداف الحاسمة ، بالإضافة الى أنه فاز مع ناديه السعودي بعدة ألقاب محلية بذلك العام ، وحقق لقب هداف دوري أبطال آسيا ووصل رفقة فريقه الى المباراة النهائية للبطولة في نفس العام ، مما ساهم بتتويج عمر خريبين بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017 ، ليكون السوري الوحيد حتى الآن الذي يتمكن من تحقيق هذا الإنجاز التاريخي .

إقرأ أيضاً:  خوليو كروز - قصة حياة خوليو كروز المهاجم العجيب في كرة القدم الأرجنتينية

إقرأ أيضاً : شنايدر – قصة حياة ويسلي شنايدر زهرة التوليب الهولندية في ملاعب كرة القدم

السابق
سمير نصري – قصة حياة النجم الفرنسي الموهوب ذو الأصول الجزائرية
التالي
عمر السومة – قصة حياة الهداف السوري المميز الملقب بالعقيد

اترك تعليقاً