عبد الرزاق حمد الله
رياضيون

عبد الرزاق حمد الله – المهاجم المغربي الذي أصبح الهداف التاريخي للدوري السعودي

ولد المهاجم عبد الرزاق حمد الله في مدينة آسفي المغربية بتاريخ 17 ديسمبر 1990 ، ويلعب هذا اللاعب المغربي المتألق حالياً في مركز قلب الهجوم لنادي النصر السعودي ، كما تمّ استدعاءه ليكون ضمن تشكيلة أسود الأطلس المشاركين في أمم إفريقيا 2019 .

عبد الرزاق حمد الله
عبد الرزاق حمد الله

مسيرة عبد الرزاق حمد الله :

كانت بداية لاعبنا من الفئات العمرية لنادي نجم شباب آسفي ، ومن ثمّ انتقل بعد ذلك الى نادي أولمبيك آسفي الذي انطلقت منه مسيرة حمد الله الاحترافية في عام 2010 ، وقد تألق كثيراً رفقة النادي ليحتل في موسمه الثاني مع الفريق المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري .

بعد أن تألق لاعبنا مع ناديه في 61 مباراة بجميع المسابقات وأحرز 34 هدف ، انتقل الى نادي أوليسوند النرويجي في عام 2013 مقابل مبلغ مليون دولار ليكون أغلى لاعب في تاريخ هذا النادي حتى ذلك الوقت ، وقد تمكن من إثبات موهبته مع النادي الذي شارك رفقته في 30 مباراة محرزاً 19 هدف .

انتقل المهاجم المغربي في عام 2014 الى نادي غوانغجو آر آند إف الصيني ، ليستمر تألقه رفقة النادي الصيني الذي شارك ضمن صفوفه في 38 مباراة سجل خلالهم 26 هدف ، وفي عام 2015 شدّ عبد الرزاق حمد الله رحاله الى دوري نجوم قطر وبالتحديد لنادي الجيش القطري ، وبعد بداية جيدة شارك خلالها في 22 مباراة واحرز 16 هدف تعرض لإصابة قوية بالركبة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة .

كان تاريخ 23 أغسطس 2018 مفصلياً في المسيرة الكروية لهذا المهاجم الذي انتقل الى صفوف نادي النصر السعودي ، ليتألق في موسمه الأول مع الفريق بشكل لافت ويساعده على التتويج بلقب الدوري السعودي ، كما أنه تمكن من خلال مشاركته في 33 مباراة بجميع المسابقات من تسجيل 44 هدف ، منها 34 هدف في مسابقة الدوري السعودي ، كاسراً جميع الأرقام السابقة ليصبح بذلك الهداف التاريخي للدوري السعودي خلال موسم واحد .

مسيرته الدولية :

بعد أن شارك هذا المهاجم المتألق مع منتخب المغرب تحت 23 سنة في 7 مباريات وسجل 5 أهداف ، انضم للمنتخب المغربي الأول في عام 2012 ، وقد شارك مع منتخب أسود الأطلس في 16 مباراة دولية مسجلاً 6 أهداف ، ليغيب بعد ذلك لفترة كبيرة عن المنتخب ، لكن تألقه الكبير مؤخراً رفقة نادي النصر السعودي أجبر مدرب المنتخب على دعوة عبد الرزاق حمد الله ليكون ضمن صفوف الفريق الذي سيشارك في كأس أمم إفريقيا 2019 .

إقرأ أيضاً : مروان محسن فهمي ثروت – قصة حياة رأس الحربة المتميز لمنتخب الفراعنة

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *