رياضيون

طارق حامد – قصة حياة لاعب الارتكاز لنادي الزمالك والمنتخب المصري

طارق حامد
طارق حامد

ولد اللاعب المصري طارق حامد واسمه الكامل طارق حامد السعيد حامد في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية المصرية بتاريخ 24 أكتوبر / تشرين الأول 1988 ، وهو يلعب حالياً كلاعب ارتكاز رفقة نادي الزمالك بالإضافة لتمثيله المنتخب المصري .

مسيرة طارق حامد الاحترافية :

بدأت المسيرة الاحترافية لهذا اللاعب المتألق مع نادي طلائع الجيش منذ عام 2008 ، وقد استمر ضمن صفوفه حتى عام 2010 ، لكنه لم يتمكن من أخذ الفرصة التي يستحقها ليثبت موهبته ، ولم يشارك مع النادي إلا في مباراتين لم يسجل فيهما أي هدف .

انضم طارق حامد في عام 2010 الى نادي سموحة ، وقد تألق ضمن صفوفه حتى عام 2014 مشاركاً في 78 مباراة لم يحرز خلالهم أي هدف ، وقد جذبت قوة هذا اللاعب وحسن تمركزه وتمريراته المتقنة أنظار نادي الزمالك الذي سارع لضمه الى صفوف الفريق الأبيض في عام 2014 ، وقد تمكن هذا اللاعب المتميز من حجز مكانه الأساسي ضمن صفوف الفريق الذي ما زال يلعب رفقته حتى الآن مشاركاً فيما يقارب المائة مباراة .

طارق حامد

طارق حامد

وقد ظهرت تضحية اللاعب لناديه خلال مباراة الإياب من نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2019 أمام نادي نهضة بركان المغربي والتي فاز فيها نادي الزمالك باللقب ، حيث تعرض اللاعب لإصابة في ظهره الذي نزفت منه الدماء لكنه لم يشعر بالألم نتيجة حماسه وسخونة جسده ، حتى أن الحكم طلب منه تغيير لباسه 3 مرات بسبب الدم الذي ظهر على اللباس .

إقرأ أيضاً:  سلامة حجازي - قصة حياة رائد فن الأوبريت

مسيرة طارق حامد الدولية :

استدعي لاعب الارتكاز المتألق لصفوف المنتخب الوطني لأول مرة في عام 2013 ، لكن مشاركاته بقيت بسيطة حتى عام 2017 الذي حجز فيه مكانه الأساسي رفقة منتخب الفراعنة ، ليكون عام 2018 استثنائياً بالنسبة للاعب الذي كان أساسياً في صفوف المنتخب المصري المشارك بكأس العالم بروسيا ، كما أنه من اللاعبين الاساسيين لمنتخب الفراعنة المشارك في كأس أمم إفريقيا 2019 المقامة في مصر .

أهم إنجازات طارق حامد الجماعية :

نادي الزمالك :

الدوري المصري عام 2015 .

كأس السوبر المصري عام 2016 .

كأس مصر ( 3 ) مرات أعوام 2015 – 2016 – 2018 .

كأس السوبر المصري السعودي عام 2018 .

كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2019 .

إقرأ أيضاً:  عمر خورشيد - قصة حياة عمر خورشيد ملك الجيتار المصري

إقرأ أيضاً : لوكا يوفيتش – قصة حياة المهاجم الصربي الشاب المنتقل حديثاً الى ريال مدريد

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك