طارق حامد
رياضيون

طارق حامد – قصة حياة لاعب الارتكاز لنادي الزمالك والمنتخب المصري

ولد اللاعب المصري طارق حامد واسمه الكامل طارق حامد السعيد حامد في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية المصرية بتاريخ 24 أكتوبر / تشرين الأول 1988 ، وهو يلعب حالياً كلاعب ارتكاز رفقة نادي الزمالك بالإضافة لتمثيله المنتخب المصري .

مسيرة طارق حامد الاحترافية :

بدأت المسيرة الاحترافية لهذا اللاعب المتألق مع نادي طلائع الجيش منذ عام 2008 ، وقد استمر ضمن صفوفه حتى عام 2010 ، لكنه لم يتمكن من أخذ الفرصة التي يستحقها ليثبت موهبته ، ولم يشارك مع النادي إلا في مباراتين لم يسجل فيهما أي هدف .

انضم طارق حامد في عام 2010 الى نادي سموحة ، وقد تألق ضمن صفوفه حتى عام 2014 مشاركاً في 78 مباراة لم يحرز خلالهم أي هدف ، وقد جذبت قوة هذا اللاعب وحسن تمركزه وتمريراته المتقنة أنظار نادي الزمالك الذي سارع لضمه الى صفوف الفريق الأبيض في عام 2014 ، وقد تمكن هذا اللاعب المتميز من حجز مكانه الأساسي ضمن صفوف الفريق الذي ما زال يلعب رفقته حتى الآن مشاركاً فيما يقارب المائة مباراة .

طارق حامد
طارق حامد

وقد ظهرت تضحية اللاعب لناديه خلال مباراة الإياب من نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2019 أمام نادي نهضة بركان المغربي والتي فاز فيها نادي الزمالك باللقب ، حيث تعرض اللاعب لإصابة في ظهره الذي نزفت منه الدماء لكنه لم يشعر بالألم نتيجة حماسه وسخونة جسده ، حتى أن الحكم طلب منه تغيير لباسه 3 مرات بسبب الدم الذي ظهر على اللباس .

مسيرة طارق حامد الدولية :

استدعي لاعب الارتكاز المتألق لصفوف المنتخب الوطني لأول مرة في عام 2013 ، لكن مشاركاته بقيت بسيطة حتى عام 2017 الذي حجز فيه مكانه الأساسي رفقة منتخب الفراعنة ، ليكون عام 2018 استثنائياً بالنسبة للاعب الذي كان أساسياً في صفوف المنتخب المصري المشارك بكأس العالم بروسيا ، كما أنه من اللاعبين الاساسيين لمنتخب الفراعنة المشارك في كأس أمم إفريقيا 2019 المقامة في مصر .

أهم إنجازات طارق حامد الجماعية :

نادي الزمالك :

الدوري المصري عام 2015 .

كأس السوبر المصري عام 2016 .

كأس مصر ( 3 ) مرات أعوام 2015 – 2016 – 2018 .

كأس السوبر المصري السعودي عام 2018 .

كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2019 .

إقرأ أيضاً : لوكا يوفيتش – قصة حياة المهاجم الصربي الشاب المنتقل حديثاً الى ريال مدريد

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *