صالح جمعة
رياضيون

صالح جمعة – تعرف على قصة حياة صانع الألعاب المصري الموهوب

ولد صانع ألعاب نادي الأهلي المصري صالح جمعة عودة في مدينة العريش المصرية بتاريخ 1 أغسطس 1993 ، وعلى الرغم من أن صالح كان يعتبر من أبرز المواهب الصاعدة في الكرة المصرية لكنه عانى من بعض المشاكل على المستوى الشخصي التي أثرت على مستواه .

مسيرة صالح جمعة الاحترافية :

بدأت مسيرة صالح جمعة الاحترافية في عام 2010 ، عندما قام نادي إنبي المصري بترقيته للفريق الأول للنادي وقد استمر في صفوف الفريق حتى عام 2014 مشاركاً في 29 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالها هدف وحيد .

كانت موهبة اللاعب الشاب الكبيرة السبب في انتقاله على سبيل الإعارة الى نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي في عام 2014 ، ليتألق في صفوف الفريق الذي شارك ضمن صفوفه في 46 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدفين .

صالح جمعة
صالح جمعة

عاد نجم الكرة الشاب الى بلاده في عام 2015 من بوابة كبير أندية مصر النادي الأهلي ، الذي تصارع مع غريمه نادي الزمالك على الفوز بتوقيع هذا النجم الصاعد في سماء الكرة المصرية ، وقد كانت الآمال الموضوعة على صالح جمعة كبيرة ، حتى أن النادي منحه رقم 22 الذي كان يرتديه أسطورة النادي الأهلي والكرة المصرية محمد أبو تريكة ، وقد أطلقت عليه الجماهير لقب ” المعلم ” ، ولكن اللاعب مرّ بفترات كبيرة من تراجع مستواه بسبب عدم التزاماته حتى أنه ظهر في أحد المرات بملهى ليلي رفقة إحدى الفتيات ، وهذا ما أبعده عن القائمة الأساسية للفريق .

انتقل لاعبنا مع بداية عام 2018 على سبيل الإعارة الى نادي الفيصلي السعودي ، لكن النادي السعودي فسخ عقد جمعة بسبب عدم التزامه والزيادة الملحوظة في وزنه ، ليعود بعد ذلك الى ناديه الأهلي واعداً جماهير القلعة الحمراء بالالتزام وفتح صفحة جديدة ، وبالفعل فإن مستواه حتى الآن تحسن بشكل ملحوظ وقلب الطاولة على جميع منتقديه ليكون من أهم الأوراق الرابحة حالياً لنادي القرن في افريقيا .

مسيرة صالح جمعة مع المنتخبات المصرية :

شارك صالح جمعة رفقة مختلف المنتخبات العمرية لمصر فتألق ضمن منتخب مصر تحت 20 عام ولعب رفقته 13 مباراة محرزاً هدفين ، كما أنه شارك ضمن صفوف منتخب مصر تحت 23 عام في 25 مباراة واحرز 3 أهداف ، فيما شارك في 3 مباريات فقط مع منتخب مصر الأولمبي دون أن يحرز أي هدف .

لم يشارك هذا اللاعب مع المنتخب المصري الأول سوى في 15 مباراة حتى الآن ، ولكن عودة صالح جمعة الى مستواه المعهود كفيلة بإعادته سريعاً الى صفوف منتخب الفراعنة .

إقرأ أيضاً : فيرناندو ريدوندو – اللاعب الأرجنتيني السابق وأفضل لاعب ارتكاز بتاريخ ريال مدريد

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *