سيرجي جنابري
رياضيون

سيرجي جنابري – قصة حياة اللاعب المتألق رفقة نادي بايرن ميونخ والمنتخب الألماني

ولد النجم سيرجي جنابري في مدينة شتوتغارت الألمانية بتاريخ 14 يوليو 1995 ، وينتمي والد هذا النجم الى جنسية ساحل العاج أما والدته فهي ألمانية الجنسية .

كان جنابري عاشقاً لألعاب القوى وقد كان عداء مميزاً ، ولكنه كان مضطراً للاستمرار في واحدة من الرياضتين إما كرة القدم أو ألعاب القوى ، فوقع اختياره على احتراف كرة القدم .

سيرجي جنابري
سيرجي جنابري

مسيرة سيرجي جنابري الكروية :

تنقل اللاعب الصغير بين العديد من الفرق العمرية أثناء طفولته منذ أن كان في الرابعة من عمره ، ولم يبقى في فريق واحد مدة أكثر من عامين بالحد الأقصى ، وفي عام 2006 انضم الى الفئات العمرية لنادي شتوتغارت الألماني وتدرج في هذه الفئات حتى عام 2011 .

لفتت الموهبة الكبيرة لهذا اللاعب الشاب أنظار نادي أرسنال الإنجليزي ، فقام بشراء عقد اللاعب في عام 2010 مقابل مائة ألف يورو ، ولأن اللاعب كان في الخامسة عشرة من عمره لم يتمكن من الانتقال الى العاصمة اللندنية ، وانتظر حتى عام 2011 حتى أكمل السادسة عشرة من عمره فانتقل الى نادي الأرسنال ولعب موسمه الاول مع فريق الشباب للنادي .

رقي المهاجم الصغير الى الفريق الأول للمدفعجية في عام 2012 ، لكنه لم يتمكن من حجز مكانه الأساسي مع الفريق الذي استمر رفقته حتى عام 2015 مشاركاً 18 مباراة أحرز خلالهم هدفاً وحيداً ، وفي عام 2015 قام نادي أرسنال بإعارة لاعبه الى نادي وست بروميتش ألبيون الذي شارك رفقته في 3 مباريات دون أن يحرز أي هدف .

انتقل سيرجي جانابري في شهر أغسطس 2016 الى نادي فيردر بريمن الألماني ، والذي لعب له موسم وحيد شارك خلاله في 27 مباراة وأحرز 11 هدف ، وهذا ما لفت أنظار نادي بايرن ميونخ الذي اشترى عقد اللاعب في شهر أغسطس من عام 2017 ، وقد قام بإعارته مباشرة الى نادي هوفنهايم 1899 ليكتسب المزيد من الخبرة وقد تألق رفقة الفريق في 27 مباراة محرزاً 10 أهداف .

بدأت لمسيرة الفعلية لهذا النجم الشاب مع النادي البافاري في عام 2018 ، لتنفجر مواهبه سريعاً مع فريق نادي بايرن ميونخ، وعلى الرغم من وجود كوكبة من اهم النجوم العالميين بالنادي حجز مكانه الأساسي بالفريق الذي أصبح من أهم نجومه ، وما زالت مسيرة اللاعب مستمرة مع ناديه حتى الآن شارك خلالها في 58 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 18 هدف .

وعلى الصعيد الدولي بدأت مسيرة المهاجم المتألق مع منتخب ألمانيا في عام 2016 وما زالت مستمرة حتى يومنا هذا ، وقد بلغت عدد مباريات سيرجي جنابري مع المانشافت 10 مباريات دولية تمكن خلالهم من إحراز 9 أهداف وهي نسبة مرتفعة للغاية .

إقرا أيضاً : ديفوك أوريجي – قصة مهاجم ليفربول ومنتخب بلجيكا وأهدافه التي لن تنساها جماهير برشلونة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *