رياضيون

سيرجينو ديست – قصة حياة الظهير الامريكي المنتقل حديثاً الى صفوف برشلونة

سيرجينو ديست
سيرجينو ديست

ولد اللاعب الامريكي الشاب سيرجينو ديست واسمه الكامل سيرجينو جياني ديست في مدينة ألمير الهولندية بتاريخ 2 ديسمبر/ كانون الأول 2001، ويلعب الشاب المتألق في مركز الظهير الأيمن، علماً أنه انتقل مؤخراً الى نادي برشلونة الإسباني، ليكون أول أمريكي يلعب مع الفريق الأول في نادي برشلونة.

ينتمي اللاعب الذي يعتبر من ابرز المواهب الشابة في العالم الى عائلة مكونة من والد اميركي اصوله سورينامية ووالدة هولندية، وهذا ما جعله يحمل جنسية البلدين هولندا والولايات المتحدة الامريكية، لكنه فضل الانضمام الى منتخب الولايات المتحدة الذي يشارك معه على الصعيد الدولي.

مسيرة سيرجينو ديست الكروية:

كانت انطلاقته في عالم الكرة المستديرة من مسقط رأسه وبالتحديد من أكاديمية ألمير سيتي التي تدرب في صفوفها حتى عام 2012، وهو العام الذي انضم فيه الى الفئات العمرية لأهم نادي في هولندا أياكس امستردام، مستفيداً من الموهبة الكبيرة التي ظهرت عليه، وقد تدرج في الفئات العمرية لنادي العاصمة الهولندية حتى عام 2018.

سيرجينو ديست

سيرجينو ديست

بدأت مسيرة سيرجينو ديست الاحترافية في عام 2018، عندما قام ناديه بترقيته للعب في صفوف فريق الشباب للنادي مشاركاً في ثمانية عشرة مباراة أحرز خلالهم هدفاً وحيداً.

بعد إظهاره لمستويات كبيرة ومهارات عالية قام نادي أياكس امستردام، بترقية ظهيره الشاب ابن الثمانية عشرة عاماً الى صفوف الفريق الأول للنادي في عام 2019، فتألق بشكل واضح رفقة النادي الذي شارك رفقته في 38 مباراة بجميع المسابقات محرزاً هدفين، ومحققاً لقب السوبر الهولندي عام 2019، وقد نال على المستوى الشخصي جائزة موهبة الموسم لنادي أياكس امستردام.

إقرأ أيضاً:  بيير لويجي كولينا - قصة حياة كولينا أفضل حكم في تاريخ كرة القدم

بعد النتائج المخيبة للآمال التي حققها برشلونة موسم 2019 – 2020، قامت ثورة تغييرات داخل أسوار النادي الكاتلوني الذي عيّن نجمه الهولندي السابق رونالد كومان كمدرب للفريق الأول، وقد استغنى كومان عن مجموعة من النجوم الذين كبروا في العمر، وحاول التعاقد مع مجموعة شابة لعلها تكون قادرة على ان تشكّل المستقبل المشرق للنادي، فكان الظهير الأيمن الشاب سيرجينو ديست من ضمن القائمة التي عقدت عليها الآمال، فنجح النادي باستقطاب اللاعب بعد منافسة قوية من نادي بايرن ميونخ الذي وضع كل ثقله للفوز بتوقيع الموهبة الامريكية الشابة.

وبالفعل فقد شهد تاريخ 1 أكتوبر 2020 على توقيع ديست عقد انتقاله الذي تبلغ مدته خمسة أعوام وقيمته 21 مليون يورو بالإضافة الى 5 ملايين كمتغيرات، ليكون بالتالي أول لاعب من الولايات المتحدة الامريكية يرتدي قميص الفريق الأول للبلوغرانا.

مسيرة سيرجينو ديست الدولية:

بعد اختياره المشاركة رفقة الولايات المتحدة الامريكية واللعب مع منتخباتها العمرية، جاء تألقه عام 2019 رفقة أياكس امستردام، فاستدعي الى المنتخب الامريكي الاول، وقد خاض الظهير الأيمن الشاب سيرجينو ديست حتى الان ثلاث مباريات دولية دون إحراز أي هدف دولي.

إقرأ أيضاً: نيكولو زانيولو – قصة حياة الفتى الذهبي للعاصمة الإيطالية وحلم الرقم 10

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇