سيب ماير
رياضيون

سيب ماير – قصة حياة سيب ماير الحارس الملقب بالقط ونجم كرة القدم الألمانية

سيب ماير – قصة حياة سيب ماير الحارس الملقب بالقط ونجم كرة القدم الألمانية

جوزيف ديتير سيب ماير  لاعب كرة قدم ألماني شغل مركز حراسة المرمى ، يعد من أفضل الحراس في تاريخ الكرة الألمانية والعالمية .

ولد في الثامن والعشرين من شباط ( فبراير ) عام  1944 .

بدأ بممارسة كرة القدم منذ الصغر مع نادي هاوي في ألمانيا يدعى نادي هار ، وكان مركز ماير في هذا النادي قلب الهجوم ، ولحسن حظه أوقعت قرعة كأس ألمانيا فريقه أمام كبير ألمانيا نادي بايرن ميونخ ، ومع بداية اللقاء أصيب حارس فريقه بكسر في يده ، فقرر المهاجم الشاب بأن يحرس المرمى بنفسه لتكون هذه المباراة تجربته الأولى في الحراسة ، ورغم أنه تلقى ثمانية أهداف في تلك المباراة إلا أنه تصدى لأضعافها الأمر الذي أعجب إدارة نادي بايرن ميونخ وتعاقدت معه كحارس مرمى .

تميز ماير برشاقته وردة فعله السريعة مما جعله واحدا من أفضل الحراس في التاريخ .

تميز ماير بخفه دمه وروحه الجميلة ، ويذكر لنا التاريخ العديد من المواقف الطريفة له ،  ففي أحد المباريات لناديه بايرن ميونخ  شاهد بطة بجوار أرض الملعب وكان مرماه بعيد عن الخطر فقام بمطاردة البطة وإمساكها ليتسلى فيها .

أجبر على اعتزال كرة القدم عام 1979 بعد تعرضه لحادث أليم كاد يودي بحياته ، ليعمل بعدها في تدريب حراس نادي بايرن ميونخ ويستمر في عمله هذا حتى عام 2008 .

 مسيرته الكروية :

سيب ماير
سيب ماير

مسيرته مع نادي بايرن ميونخ الألماني :

لم يعرف سيب ماير نادياً إلا بايرن ميونخ منذ أن تعاقد معه النادي عام 1962 ، بعد المباراة الشهيرة في كأس ألمانيا ، ومع البايرن حقق الشهرة والمجد ونال كل الألقاب التي يحلم بها أي لاعب ، فكان جزءا من فريق بايرن ميونخ الذهبي والذي سيطر على أوربا في سبعينيات القرن الماضي وحقق ثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوربا ، وحقق مع النادي العديد من الألقاب المحلية كالدوري الألماني وكأس ألمانيا ، واستمرت رحلته مع النادي حتى عام 1979 ليعتزل اللعب بعد الحادث الذي تعرض له .

وخاض سيب ماير بقميص بايرن ميونخ 536 مباراة .

مسيرته مع المنتخب الألماني :

يعد سيب ماير من أفضل الحراس الذين حموا عرين المنتخب الألماني ، وبدأت رحلته الناجحة مع المنتخب عام 1966 واستمرت حتى عام 1979 حقق خلالها كأس العالم عام 1974 وشارك في أربع كؤوس للعالم أعوام 1966-1970-1974-1978 كما حقق لقب كأس الأمم الأوربية عام 1972 وبالمجمل خاض سيب ماير مع المنتخب الألماني 95 مباراة .

أبرز إنجازاته :

كأس العالم مع منتخب ألمانيا عام مرة واحدة .

كأس الأمم الأوربية مع منتخب ألمانيا مرة واحدة .

دوري أبطال أوربا مع بايرن ميونخ ثلاث مرات .

الدوري الألماني مع بايرن ميونخ أربع مرات .

كأس ألمانيا مع بايرن ميونخ أربع مرات .

كأس الاتحاد الأوربي مع بايرن ميونخ مرة واحدة .

كأس السوبر الأوربي مع بايرن ميونخ مرة واحدة .

في نجومي المزيد من سير مشاهير كرة القدم، نقترح عليك مطالعة قصة حياة روي ماكاي المهاجم المشاكس في كرة القدم الهولندية .

Save

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *