رياضيون

سمير نصري – قصة حياة النجم الفرنسي الموهوب ذو الأصول الجزائرية

سمير نصري

ولد اللاعب سمير نصري في مدينة مرسيليا الفرنسية بتاريخ 26 يونيو 1987 ، وتعود أصول نجم خط الوسط الهجومي للمنتخب الفرنسي سابقاً الى مدينة مسكيانة الجزائرية ، حيث هاجر جدي سمير الى مرسيليا قبل ولادته .

مسيرة سمير نصري الكروية :

بداية سمير مع كرة القدم كانت من طرقات مرسيليا ، حيث ظهرت مهارة اللاعب منذ نعومة أظفاره ، مما دفع والداه الى تسجيله في عام 1995 بنادي ” بن ميرابو ” المحلي ، الذي استمر في صفوفه حتى عام 1997 وهو العام الذي انتقل فيه الى الفئات العمرية لأكبر أندية الجنوب الفرنسي ” مرسيليا ” ليتدرج في فئاته العمرية حتى عام 2004 .

كانت موهبة اللاعب الشاب واضحة وجلية بشكل كبير ، مما دفع القائمين على نادي مرسيليا الى ترقيته في عام 2004 الى الفريق الأول للنادي على الرغم من أنه لم يتجاوز 17 من عمره ، وقد تمكنت هذه الموهبة الشابة من إثبات قدراتها الكبيرة مباشرة فاختير في عام 2007 كأفضل لاعب صاعد بالدوري الفرنسي ، وحجز مكانه الأساسي ليكون من أهم نجوم الفريق الذي استمر رفقته حتى عام 2008 مشاركاً في 166 مباراة محرزاً 12 هدف .

سمير نصري
سمير نصري

لفتت موهبة اللاعب الشاب أنظار ” آرسن فينغر ” المدرب الفرنسي السابق لنادي أرسنال الانجليزي ، ( والذي كان يعرف عنه سابقاً ضم المواهب الشابة وصقلها وبيعها في كثير من الأحيان بأسعار عالية لاحقاً ) ، فانضم سمير الى نادي أرسنال في عام 2008 بعقد قيمته 12 مليون جنيه استرليني ، وقد كان اللاعب عند حسن الظن به فقدم أداء ممتاز ساهم في نيله جائزة لاعب الشهر في الدوري الانجليزي لأكثر من مرة ، كما نال جائزة أفضل لاعب فرنسي في عام 2010 ، وقد استمر سمير مع الغانرز حتى عام 2012 مشاركاً في 125 مباراة سجل خلالهم 27 هدفاً .

انتقل النجم الفرنسي في شهر أغسطس 2011 الى صفوف نادي مانشستر سيتي الانجليزي بعقد مدته 4 سنوات وقيمته 24 مليون جنيه استرليني ، وقد أصبح سمير من اهم لاعبين الفريق الذي يعج بالنجوم ، واستمر رفقتهم حتى عام 2016 مشاركاً في 171 مباراة سجل خلالهم 26 هدفاً .

أعير سمير الى نادي أشبيلية الاسباني في عام 2016 ، ولعب في صفوف الفريق الأندلسي لموسم وحيد شارك خلاله في 30 مباراة مسجلاً 3 أهداف ، ثمّ انتقل في عام 2017 الى نادي أنطالياسبور التركي ، الذي لعب له في الموسم الماضي 8 مباريات سجل خلالهم هدفان .

مسيرة سمير نصري الدولية :

بعد أن شارك سمير مع جميع المنتخبات العمرية الفرنسية وأحرز كأس أمم أوروبا للناشئين عام 2004 ، انضم في عام 2007 الى المنتخب الفرنسي الأول ، واستمرت مشاركات اللاعب بشكل متقطع مع منتخب الديوك حتى عام 2014 ، مشاركاً في 41 مباراة دولية أحرز خلالهم 5 أهداف .

إقرأ أيضاً : ليروي ساني – قصة حياة الجناح الأيمن الألماني ابن العائلة الرياضية العريقة

السابق
حاتم بن عرفة – قصة حياة اللاعب الأكثر مهارة وملك المراوغات المثير للمشاكل
التالي
عمر خريبين – قصة حياة أول لاعب سوري يتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا

اترك تعليقاً