سلطان البرقان
رياضيون

سلطان البرقان – قصة حياة اللاعب السعودي الذي خطفه الموت في ريعان شبابه

ولد اللاعب السعودي الراحل سلطان البرقان في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض بتاريخ 15 فبراير 1983، وقد كان سلطان يلعب كلاعب ارتكاز في خط الوسط ، وهو معروف من جميع من تعامل معه بأخلاقه العالية وأدبه الرفيع ، وهذا ما جعله من المقربين الى قلب جميع زملائه كما نال محبة الجماهير .

سلطان البرقان
سلطان البرقان

مسيرة سلطان البرقان الكروية :

انضم البرقان منذ نعومة أظفاره الى زعيم أندية السعودية وأسيا نادي الهلال ، وتدرج في صفوف الفريق حتى وصل في عام 2003 للعب ضمن صفوف الفريق الأول للنادي ، ليلعب الى جانب أهم وأشهر اللاعبين في نادي الهلال والمنتخب السعودي ، ومنهم نواف التمياط وسامي الجابر ومحمد الدعيع ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني ، وقد فاز رفقتهم بالعديد من الألقاب المحلية .

بعد أن انتقل سلطان البرقان الى نادي الاتفاق السعودي موسم 2008 – 2009 على سبيل الإعارة ، عاد وطلب الانتقال اليه بصورة نهائية عام 2011 وذلك كي يمنح فرصة المشاركة بشكل أكبر بالمباريات ، وقد قضى ضمن صفوفه ثلاثة مواسم .

انتقل اللاعب الراحل الى نادي الشعلة موسم 2014 بعد أن هبط نادي الاتفاق للدرجة السعودية الأولى ، وفي عام 2015 هبط نادي الشعلة كذلك الى الدرجة الأولى وهذا ما دفع سلطان البرقان للانتقال الى نادي الرائد .

كانت مشاركة البرقان رفقة منتخب المملكة العربية السعودية بسيطة ، فقد كان ضمن صفوف منتخب الأخضر السعودي في كأس العرب التي أقيمت عام 2012 ، وبعد مشواره في الملاعب رفقة أندية الهلال والاتفاق والشعلة والرائد قرر سلطان البرقان اعتزال ممارسة كرة القدم واتجه للعمل كمحلل لكرة القدم بالقنوات الرياضية المختصة ، وتعتبر المباراة التي جمعت المنتخب السعودي مع المنتخب الأوكراني ، آخر المباريات التي شارك اللاعب الراحل بتحليلها الفني .

وفاة اللاعب سلطان البرقان :

بعد معاناة هذا اللاعب الخلوق الطويلة مع المرض ، أصيب بجلطة في الدماغ والقلب فارق على إثرها الحياة في العاصمة الرياض بتاريخ 27 نوفمبر 2018 عن عمر ناهز 35 عام .

وقد قام معظم زملاؤه برثائه عبر كلمات معبرة تظهر محبتهم الكبيرة له ، ومنهم سامي الجابر الذي قال ” نعم الرجل من يعرفك يعرف طيبة قلبك وحسن خلقك وابتسامتك الدائمة ” كما قال عنه محمد الشلهوب ” ستبقى ذكراك عطرة يا صاحب الابتسامة الجميلة والقلب الأبيض ” ، وبالإضافة لذلك فقد قدم نادي الهلال لعائلة اللاعب الراحل الإيرادات المالية لمباراة الهلال مع نادي النصر التي أجريت بعد 10 أيام على رحيل سلطان البرقان .

إقرأ أيضاً: بول غاسكوين – قصة حياة صانع الألعاب السابق للمنتخب الانجليزي

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *